TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف التجارية تحصل أكثر من 1.4مليار جنيه لصالح الضرائب المصرية

الغرف التجارية تحصل أكثر من 1.4مليار جنيه لصالح الضرائب المصرية
أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرف البحر الأبيض المتوسط، إن الغرف التجارية نجحت في دعم موارد الدولة حيث قامت بتيسير إجراءات الاقرارات الضريبية وتحصيل أكثر من 1.4 مليار جنيه لصالح الضرائب في الموسم الضريبي الأخير.

وقال أحمد الوكيل، إن هناك مساعي لزيادة صادرات الصناعية والخدمية إلى الأسواق الحرة في دول الجوار بالوطن العربي وأفريقيا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن مصر نجحت بفكر وآليات القطاع الخاص في إنشاء الشركات في أقل من 22 دقيقة بمراكز التميز بالغرف التجارية، والتي تم التوسع فيها وإنشاءها بدعم من المعونة الأمريكية سواء جغرافيا أو من خلال إضافة خدمات حكومية جديدة تقدمها الغرف نيابة عن الدولة.

وفي سياق آخر ، أوضح الوكيل، أن اتحاد غرف البحر الأبيض والتحالف الأورومتوسطي، يقود شراكات مع الاتحاد الأوروبي والذى دعم الاتحاد بمنح لأكثر من 27 مشروع اقليمي وعبر الحدود لدعم التجارة والصناعة والاستثمار، ومنهم البرامج الإقليمي لدعم منظمات الأعمال.

وأشار إلى أنه سنشهد مرحلة جديدة من خلال تحديث التجارة وتعميق الصناعة وتطوير سلاسل الإمداد بانشاء مراكز لوجستية وبورصات سعلية حديثة فى كافة ربوع مصر لرفع القدرة التنافسية لمنتسبينا محليا ودوليا لتنمية الصادرات.

وأكد على مساعي زيادة صادرات شطري البحر الأبيض، إلى الأسواق الحرة في دول أفريقيا والبلدان العربية، من بينها الصادرات الصناعية والخدمية من خلال التعاون الثلاثي، على أن يتم عرض 23 مليار دولار من المنح والمعونة الفنية والقروض الميسرة المقدمة من شركاء التنمية.

وأشار إلي أنه سيتم عرض الآليات المتاحة للتجارة والصناعة والخدمات للقطاع الخاص فى جنوب البحر الأبيض من خطوط تمويل ميسر ومنح ومعونة فنية وضمان مخاطر الاستثمار والصادرات والتى تتجاوز 22 مليار دولار.

ترشيحات

رئيس الوزراء: نصف مليار دولار صادرات العقار المصري

وسط مبيعات عربية وأجنبية.. المشتريات المحلية تصعد ببورصة مصر بالختام

رئيس الوزراء المصري:مجلس النواب يناقش منح الإقامة للأجانب مقابل العقار