تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع اتفاقية لتصبح شريكاً بمنتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي القادم

قطر توقع اتفاقية لتصبح شريكاً بمنتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي القادم
قطر

الدوحة - مباشر: عرضت غرفة قطر عددا من الفرص والمشروعات الاستثمارية في القطاع الخاص، وذلك أثناء مشاركتها ضمن جناح دولة قطر في الدورة الـ 23 لمنتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي في روسيا.

وأفادت وكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم الأربعاء، أنه على هامش المنتدى وقعت الغرفة اتفاقية تعاون مع مؤسسة "روس كونجرس" وهي الجهة المنظمة للمنتدى.

وبموجب الاتفاقية ستكون دولة قطر شريكا في منتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي بنسخته المقبلة التي ستعقد في شهر يونيو/حزيران من العام المقبل، فيما حددت اتفاقية التعاون خططا للعمل المشترك لبناء روابط فعالة بين مجتمعات رجال الأعمال في البلدين.

والجدير بالذكر، أن المؤتمر الروسي عقد في مدينة سانت بطرسبورج تحت شعار "إنشاء أجندة التنمية المستدامة".

وأشارت الغرفة القطرية، إلى أن منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي مثل فرصة لعقد لقاءات بين الغرفة ورجال أعمال من مختلف دول العالم، حيث يعد المنتدى منصة عالمية رائدة تجمع تحت مظلتها نخبة من صناع القرار والخبراء الاقتصاديين ورؤساء كبرى الشركات وممثلي أرباب الأعمال من مختلف دول العالم.

وشددت، على أهمية العلاقات التي تربط بين القطاع الخاص في دولة قطر وجمهورية روسيا الاتحادية، لافتة إلى أن التبادل التجاري بين البلدين سجل نموا بنسبة قياسية تزيد عن الضعفين في العام الماضي إذ بلغت قيمته نحو 1.1 مليار ريال، مقابل 308 ملايين ريال في العام 2017 بارتفاع نسبته 240 بالمئة.

ترشيحات

وكالة: حريق بمنصة بحرية إيرانية بحقل مشترك مع قطر

بأثر رجعي..قطر تُخفض سعر الخام البحري في مايو

قطر تبيع أذوناً حكومية بـ 600 مليون ريال