تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم البنك الأول عند أعلى مستوى بـ4 سنوات..مع قُرب الاندماج

سهم البنك الأول عند أعلى مستوى بـ4 سنوات..مع قُرب الاندماج
بطاقات مصرفية تابعة للبنك الأول
الأول
1040
1.45% 19.58 0.28

من: بدور الراعي

الرياض - مباشر: لامس سهم البنك "الأول" المدرج بسوق الأسهم السعودي "تاسي" خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، أعلى مستوى سعري له في نحو 4 سنوات، وذلك بعد تحديد موعد تنفيذ صفقة الاندماج مع "ساب".

وبحلول الساعة 11:50 بتوقيت الرياض سجل السهم ارتفاعاً بنحو 1.46 بالمائة إلى مستوى 19.48 ريال سعودي وهو أعلى مستوى يلامسه السهم منذ أغسطس 2015.

وأعلن البنك الأول اليوم الأربعاء، بأن فترة اعتراض الدائنين على صفقة الاندماج بين البنك الأول والبنك السعودي البريطاني وفقاً لأحكام المادة (193) من نظام الشركات، ستنقضي بنهاية يوم 12 شوال 1440هـ (الموافق 15 يونيو 2019م). 

وتابع البنك أنه بموجب نظام الشركات، سيكون قرار الاندماج نافذاً مباشرة بعد انقضاء فترة اعتراض الدائنين وذلك في حال عدم وجود أي اعتراض قائم من دائني البنك الأول على صفقة الاندماج.

وشهد السهم تداولات بنحو 392.734 ألف سهم، بقيمة 7.600 مليون ريال من خلال تنفيذ 132 صفقة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك الأول والبنك السعودي البريطاني "ساب"، في اجتماعهما بتاريخ 15 مايو/أيَّار الجاري، على عدد من الاتفاقيات تتعلق بصفقة الاندماج المشتركة.

وقرر مجلس إدارة هيئة المنافسة السعودية، في مارس / آذار الماضي عدم الممانعة من إتمام عملية الاندماج بين البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك الأول.

وسجل البنك الأول انخفاضاً بصافي الأرباح بنسبة 23.3 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، لتصل أرباحه إلى 219.5 مليون ريال، مقارنة بـ 286.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2019.

ترشيحات:

مساهمو "سدافكو" يقرون توزيعات الأرباح للنصف الثاني

أمانة الرياض تطلق خدمة "فوري بلس" لإصدار الرخص الإنشائية

البلدية السعودية تعلن تأهيل المتنافسين لمشروع"الملك سلمان للموارد البشرية" إلكترونياً

مبادرة سعودية لتقليص فترة بقاء أمتعة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز

الاتحاد الدولي للاتصالات يكلف السعودية بإدارة الشبكة العربية لحاضنات التقنية

بي.بي ترفع تقديراتها لاحتياطات النفط السعودي المؤكدة 12%