TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: الإمارات ثاني أكبر مستثمر إقليمي بمجال تقنية الذكاء الاصطناعي

وكالة: الإمارات ثاني أكبر مستثمر إقليمي بمجال تقنية الذكاء الاصطناعي
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: ذكر تقرير حديث أن دولة الإمارات احتلت المركز الثاني في قائمة الدول الأكثر استثماراً بمجال تقنية الذكاء الاصطناعي بالمنطقة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء، أن تقرير حديث كشف أن الإمارات تعتبر ثاني أكبر مستثمر إقليمي في تقنية الذكاء الاصطناعي على مدار السنوات العشر الماضية.

   --إنفوجرافيك.. التبادل التجاري غير النفطي بين ألمانيا والإمارات خلال 2017

  --محمد بن زايد يصل إلى برلين في زيارة رسمية

وتوقع تقرير " نضج الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وأفريقيا “، الذي أشرفت عليه شركة آرنست أند يونج، وبتكليف مباشر من شركة مايكروسوفت، أن تشهد مؤشرات الذكاء الاصطناعي تقدما كبيرا على صعيد الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار التقرير، إلى وجود عدد كبير ومتزايد من المدراء التنفيذيين الذين يتطلعون إلى اعتماد هذه التقنية من أجل دفع عجلة خططهم الرقمية في الدولة العربية.

وأظهر التقرير، أن 18 بالمئة من الشركات داخل الدولة تعتبر تقنية الذكاء الاصطناعي من أهم أولوياتها الرقمية.

وأوضح، أن 94 بالمئة من الشركات في دولة الإمارات أيضا حققت فوائد لاستخدامها الذكاء الاصطناعي كجزء من أعمالها على مستوى الإدارة التنفيذية، وهي أعلى نسبة سُجلت بين جميع الدول التي خضعت للاستطلاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج، سيد حشيش، أن السبب الحقيقي الذي يكمن وراء امتلاك بعض الشركات نضجا عاليا بشأن أهمية تبني واستخدام الذكاء الاصطناعي يتمثل في إدراك المدراء التنفيذيين لقدرات هذه التقنية وتوجيهاتهم المستمرة بضرورة اعتمادها عنصرا أساسيا لدفع أعمالهم.

ترشيحات

الإمارات تقترب من تحقيق حلم "الشعب الأسعد عالمياً"

تحليل: الإمارات على موعد مع كيانات مالية كبرى