TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز ردود وزير المالية الكويتي خلال استجوابه بمجلس الأمة

أبرز ردود وزير المالية الكويتي خلال استجوابه بمجلس الأمة
نايف فلاح الحجرف - صورة أرشيفية

الكويت - مباشر: أكد وزير المالية الكويتي، نايف فلاح الحجرف، خلال مرافعته الأولى في جلسة الاستجواب المقدم ضده بمجلس الأمة، أنه لم يصرف دينار واحد خارج الميزانية دون اعتماد مالي من المجلس منذ ديسمبر/كانون الأول 2017.

وقال نايف فلاح الحجرف، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن 95 في المئة من الوقائع في صحيفة الاستجواب حدثت قبل تسلمه الحقيبة الوزارية.

   --تحليل: مكاسب مليارية جديدة في الطريق للأسواق الخليجية

  --الكويت تمد السعودية بالكهرباء

وأضاف، أنه خلال عهده تم تخفيض حساب العهد من 8.66 مليار دينار، إلى 4.55 مليار، أي بنسبة 47 في المئة، ونوه إلى تشكيل 6 لجان تحقيق، 4 منها بناءً على معلومات وصلت له من نواب الأمة، مضيفاً أنه أحال قضيتين الى النيابة العامة.

وبشأن الهيئة العامة للاستثمار، ألمح الوزير، إلى نمو صندوق الأجيال القادمة بنسبة 152 في المئة، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للاستثمار لديها مراكز لإدارة المخاطر في ثلاث دول بالعالم هي الكويت والولايات المتحدة وإيرلندا.

وفيما يتعلق بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أكد الحجرف أنه تم إعادة بناء قطاع الاستثمار بالكامل.

وتابع، أن قطاع الاستثمار في مؤسسة التأمينات الاجتماعية يقود اليوم، فريق استثماري كويتي مهني متمرس مكون من 97 شخص، بعد أن كان يعتمد على قرار فردي.

وذكر وزير المالية الكويتي في مرافعته حول الاستجواب المُقدم له من بعض النواب بمجلس الأمة، في وقت سابق اليوم: "إن الاستجواب تشوبه شبهة عدم الدستورية وبه مخالفة للمفهوم الدستوري للمساءلة السياسية".

ترشيحات

معاملات البطاقات المصرفية في الكويت ترتفع 4% بالربع الأول

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 17% في مايو