TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستورد 90% من المواد الغذائية كأهم تحديات سلامة الغذاء

الكويت تستورد 90% من المواد الغذائية كأهم تحديات سلامة الغذاء
صناعات غذائية

الكويت - مباشر: أكدت نائبة المدير العام للشؤون الفنية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية أن الكويت تعتمد على استيراد الأغذية بنسبة تتجاوز 90 بالمائة.

وبحسب السياسة، قالت ريم الفليج: إن هذه العملية تمثل أحد أهم تحديات سلامة الغذاء في البلاد، إلى جانب التحديات الأخرى التي تواجه دول الخليج العربي مثل ندرة الأراضي الزراعية، المناخ غير الملائم، والشح المائي.

* رئيس الحكومة الكويتية يوجه بإحالة مخالفات مدير "التأمينات" السابق للنيابة

* تحليل: مكاسب مليارية جديدة في الطريق للأسواق الخليجية

وشددت الفليج في المؤتمر الصحافي الذي دعت إليه الهيئة العامة للغذاء والتغذية أمس الاثنين للاحتفال باليوم العالمي الأول لسلامة الغذاء تحت شعار "سلامة الغذاء مسألة تهم الجميع"، على أهمية سلامة الغذاء لصحة المستهلك؛ إذ إن الأغذية غير الآمنة بإمكانها نقل أكثر من 200 مرض.

وذكرت أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اختارت الـسابع من يونيو يوماً عالمياً لسلامة الغذاء، وذلك عقب الاجتماع الذي عقدته في ديسمبر/كانون أول الماضي حول هذا الموضوع، ولاقى ترحيباً من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعية "الفاو".

وأصدرت المؤسستان عدة توصيات بهذا الشأن من بينها أنه لا يوجد أمن غذائي من دون سلامة الأغذية، وأن الغذاء غير الآمن يؤثر سلباً على صحة الإنسان وعلى اقتصاد الدول، وأن السلامة الغذائية مسؤولية مشتركة من الإنتاج إلى الاستهلاك، والاستثمار في النظم الغذائية المستدامة له نتائج مثمرة.

من جهتها، أشارت نائبة المدير العام لشؤون تغذية المجتمع نوال الحمد، إلى جهود الهيئة وتعاونها ومشاركتها الجهات المعنية لتحقيق ضمان جودة الأغذية وتوفيرها بأفضل المواصفات والأسعار.

بدورها نوهت نائبة المدير العام للتفتيش والرقابة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية أمل الرشدان، بدور إدارات التفتيش في التأكد من سلامة الغذاء وتطبيق الاشتراطات الصحية.

ترشيحات:

الكويت: موافقة "الكهرباء" و"السكنية" شرط إيصال التيار للمناطق الجديدة

الكويت تستعرض جهود ترتيب سوق العمل خلال مؤتمر جنيف

المالية البرلمانية توافق على تعديلات مشروع قانون المناقصات العامة بالكويت

"التأمينات" الكويتية تتقدم بشكوى جديدة ضد مديرها الأسبق