TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية المصرية تنتهي من التأشيرة الإلكترونية لـ46 دولة أجنبية

الخارجية المصرية تنتهي من التأشيرة الإلكترونية لـ46 دولة أجنبية
التأشيرة الإلكترونية ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: انتهت وزارة الخارجية المصرية، بالتعاون مع الجهات المختصة من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد 46 دولة أجنبية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن التأشيرة الإلكترونية تأتي في ضوء حرص الحكومة المصرية على تيسير إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

   *الخارجية: تحركات مكثفة لوقف بيع قطع آثار مصرية بلندن

   *"كابيتال ايكونوميكس" تتوقع اتجاه المركزي المصري لتثبيت أسعار الفائدة

وأضافت ان مشروع التأشيرة الإلكترونية تهدف أيضا إلى تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع حالياً مع الجهات المعنية من أجل الاتفاق على الإطار التنفيذي والجدول الزمنى الخاص بالمرحلة الثانية لمشروع التأشيرة الإلكترونية.

وفيما يلي أبرز الجهود التي قامت بها وزارة الخارجية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية:

  1. إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي www.visa2egypt.gov.eg بالتعاون بين وزارة الخارجية وكل من وزارات الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.
  2. تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية، والتي شملت 46 جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بمواني الوصول المصرية.
  3. تنظيم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ46 بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  4. الإعداد حالياً لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية أخر هذا العام، والتي ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونية بعدد 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية بالخارج.
  5. وفى هذا الإطار، تقوم وزارة الخارجية حالياً بالتنسيق الفني مع كل من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والداخلية (الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية) تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتفعيل المرحلة الثانية.

وأفادت الوزارة بأنه يتم تنفيذ نظام التأشيرة الإلكترونية لمصر على مراحل، على النحو التالي:

  1. تم في المرحلة الأولى والمفعلة حاليًا السماح بالتقديم على التأشيرة الإلكترونية لمواطني 46 جنسية (مرفق) ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من موانئ الوصول (On Arrival Visa)، حيث يقدم موقع التأشيرة الإلكترونية خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط ، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها 25 دولاراً أمريكياً لسفرة واحدة، و60 دولاراً أمريكياً لعدة سفرات، وعلما بأن رسوم إصدار التأشيرة لا تسترد في حالة الرفض.
  2. ستسمح المرحلة الثانية باستخدام المنظومة من قبل مواطني الدول التي تحتاج إلى تأشيرات دخول مسبقة، وهي المرحلة التي سيبدأ تنفيذها بالتطبيق على عدد 12 بعثة بداية من أواخر هذا العام.
  3. سيتم تعميم نظام التأشيرة الإلكترونية تدريجياً على كافة بعثات جمهورية مصر العربية بالخارج.

ترشيحات:

مصر تفتتح محطات مترو "هارون ونادي الشمس وألف مسكن"..منتصف يونيو

ستاندرد تشارترد عن مؤشرات الاقتصاد:"ماذا تريد مصر أكثر من ذلك؟"

وزير الصناعة يعرض ملامح برنامج لتعزيز صناعة وسائل النقل بمصر