TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية واليابان توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات

السعودية واليابان توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات السعودية وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأحد، مذكرة تعاون مع وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان لها، إن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين المملكة واليابان في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتحقيق المزيد من التطور والنمو لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في البلدين.

ووقع الاتفاقية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه، ووزير الشؤون الداخلية والاتصالات الياباني ماساتوشي ايشيدا، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتم توقيع الاتفاقية أثناء مشاركة وزير الاتصالات السعودي في الاجتماعات الوزارية حول الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين (G20) التي عقدت في تسوكوبا، إيباراكي باليابان، استعداداً لقمة قادة مجموعة العشرين التي تستضيفها اليابان في مدينة أوساكا يومي 28 و29 يونيو/حزيران 2019.

 وقال الوزير السواحه، إن الاتفاقية تركز على عدة مجالات رئيسية مع الجانب الياباني تشمل تطوير رأس المال البشري، وتعزيز جودة البنية الرقمية التحتية، بالإضافة إلى دعم صناعة تقنية المعلومات والاستثمار في الابتكار والتقنيات الناشئة.

وأضاف الوزير، أن تطوير رأس المال البشري له أهمية باعتباره الركيزة الأساسية لعملية التنمية الشاملة، ولذلك تحرص الوزارة على تأهيل الشباب السعودي وتطوير مهاراتهم في المجال التقني.

وأوضح السواحه، بأنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية تبادل الزيارات بين الخبراء والمختصين في البلدين، وتنظيم ندوات ومؤتمرات وجلسات عمل مشتركة، وتشجيع إقامة العديد من الأنشطة والأعمال المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات لتبادل المعرفة والخبرة والتجارب بما يحقق طموحات وتطلعات البلدين.

ترشيحات:

"كهرباء السعودية": انقطاعات محدودة بجازان يجري التعامل معها

السعودية تكشف موعد تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس

اليوم.. "تداول" تبدأ تخفيض القيمة الاسمية لأدوات الدين الحكومية

السعودية تنشر دليل المستثمر لإصدار التراخيص الاستثمارية في التعليم

التعليم السعودية تعلن أسماء المرشحين لشغل 10456 وظيفة..الخميس

السعودية تلمّح باتجاه أوبك للموافقة على تمديد اتفاق النفط

وزير الطاقة السعودي: السوق تتأثر بعوامل خارجة عن "سيطرتنا"

وكالة: الفالح أبلغ بوتين بتخطيط أرامكو للاستثمار بروسيا