TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين: يجب حل نزاعات التجارة مع واشنطن بالتفاوض والاحترام المتبادل

الصين: يجب حل نزاعات التجارة مع واشنطن بالتفاوض والاحترام المتبادل

مباشر: ترى وزارة التجارة الصينية أن النزاع التجاري مع الولايات المتحدة يجب حله من خلال مزيد من المحادثات والاحترام المتبادل.

وقالت متحدث باسم الوزارة في بيان نقلته شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الجانب الصيني يؤمن دائماً بأن الخلافات والاحتكاكات بين الجانبين في المجال التجاري والاقتصادي يجب حلها في نهاية المطاف من خلال التفاوض والتشاور.

وأضاف أن المشاورات مع ذلك مبدئية وبحاجة للارتكاز على الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المشتركة، معبراً عن آماله في أن تتخلى الولايات المتحدة عن ممارساتها الخاطئة وتعمل جنباً إلى جنب مع الجانب الصيني.

وأشار إلى أنه من خلال هذا الاحترام المتبادل والمساواة سيتم التحكم في الخلافات وتعزيز التعاون لتوفير حماية مشتركة للتنمية المستقرة والقوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وكانت المفاوضات بين أكبر اقتصادين حول العالم تعرضت للانهيار في أوائل مايو/آيار الماضي بعد تصعيد الموقف التجاري عبر زيادة التعريفات على واردات بعضهما البعض.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التجارة أن الجانب الصيني يتحلى دائماَ بالقدر الأكبر من الصبر والإخلاص لتعزيز المشاورات الاتقاصدية والتجارية بين واشنطن وبكين.

وقال إن الجانب الأمريكي اتهم الصين بإفشال المفاوضات، وهو أمر غير صحيح تماماً.