TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف تستعد الإمارات لاستقبال عيد الفطر؟

كيف تستعد الإمارات لاستقبال عيد الفطر؟
برج العرب أحد المعالم السياحية بإمارة دبي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تستقبل الجهات المسؤولة بدولة الإمارات عطلة عيد الفطر التي بدأت من اليوم الأحد وتنتهي مطلع الأسبوع المقبل بحملة تخفيضات لتخفيف التكاليف على أسر الوافدين والمواطنين وحملة خدمات أخرى لتوفير كل من يعيش على أرضها الحياة الكريمة.

وكشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن تشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة الحالية وطوال أيام عيد الفطر السعيد وحذرت من رفع أسعار أي سلعة.

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة، أن مراقبيها سيعملون طوال أيام عيد الفطر السعيد؛ للتأكد من توافر جميع السلع بالأسعار المخفضة التي تم الإعلان عنها من قبل معظم منافذ البيع التي تتسابق لجذب الجمهور خلال العيد.

Image result for Control of markets in UAE

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي مؤخراً عن عودة التخفيضات الكبرى المرتقبة لمدة 24 ساعة احتفاءً بعيد الفطر المبارك، حيث يستفيد المقيمون والزوار على حد سواء من حسومات مجزية على مشترياتهم، إضافة إلى باقة متنوعة من عروض التسوق على أرقى العلامات التجارية المتخصصة بالأزياء، والمجوهرات والإكسسوارات والمستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية والمعدات الرياضية.

*تعرف على أسعار الوقود في الخليج لشهر يونيو 2019

 *القمة الإسلامية في السعودية تطلق "إعلان مكة" من 12 بنداً

وتبدأ التخفيضات الكبرى في تمام الساعة 10 صباحاً من يوم 5 يونيو وتستمر لغاية الساعة 10 من صباح اليوم التالي، وذلك جزء من مبادرة موسم عروض أبوظبي للتخفيضات.

يُشارك في التخفيضات أكثر من 500 متجراً في 16 مركزاً تجارياً في مدينة أبوظبي ومنطقة العين، حيث يمكن للمتسوقين الذين يتطلعون للحصول على عروض استثنائية اختبار مهاراتهم وقدراتهم في التسوق خلال ماراثون التسوق الذي يستمر 24 ساعة.

تشهد أسواق إمارة رأس الخيمة إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي والمقيمين استعداداً لعيد الفطر السعيد، وشراء الملابس والهدايا الجديدة، وتتركز هذه الأسواق في كل من النخيل والمعيريض بالإضافة للسوق الكويتي في مدينة رأس الخيمة والذي يشهد زحاماً شديداً أواخر شهر رمضان المبارك.

وفي ذات الإمارة، أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن مجانية المواقف العامة مدفوعة الأجر من تاريخ الثاني من شهر يونيو الحالي إلى الثامن من يونيو وذلك طيلة عطلة أيّام عيد الفطر المبارك.

نتيجة بحث الصور عن ‪Tourism Dubai in Eid Al Fitr  ‬‏

الفنادق تتأهب

وتتأهب فنادق دولة الإمارات لاستقبال موسم قياسي للإشغال خلال موسم عطلة عيد الفطر المبارك، الذي بدأ مع مطلع الأسبوع الجاري وينتهي في 9 يونيو 2019.

ومن المرجح أن ترتفع معدلات الإشغال الفندقي بنسبة تفوق 90 بالمائة، مؤكدين أن دولة الإمارات ودبي خصوصاً، محطة سياحية تستقطب الزوار على مدار العام، وليست وجهة موسمية.

وتعول الفنادق بشكل كبير على عطلة عيد الفطر في تحسين أدائها مستفيدة من تدفق العائلات الخليجية والأوروبية التي باتت تفضل قضاء تلك الفترة بدبي لتنوع المنتج السياحي.

صورة ذات صلة

 تكثيف الدوريات

وعلى مستوى توفير الأمن، أكد اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي؛ استعداد شرطة دبي لاستقبال عيد الأضحى من خلال تكثيف الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة وفي الأسواق والمناطق التجارية والأماكن السياحية والشواطئ والحدائق، داعياً مستخدمي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لتجنب الحوادث المرورية وارتكاب بعض المخالفات الخطرة كالسرعة الزائدة والقيادة بطيش وتهور والتجاوز من كتف الطريق، مؤكداً ضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات التي تحرص شرطة دبي على نشرها في كل الأمكنة والأوقات وعبر كل وسائل الإعلام التي تخص مستخدمي الطرقات ومرتادي الشواطئ والرحلات الصحراوية والبحرية وذلك كي لا تعكر بعض الأخطاء أو الحوادث الطارئة صفو فرحة عيد الأضحى.

كما دعا أولياء الأمور إلى عدم ترك أبنائهم يبتعدون عن أعينهم وتوعيتهم بعدم التعامل مع أشخاص غير معروفين، وضرورة التقيد بأنظمة السلامة والأمان في المنازل لتفادي حوادث الحرائق والانتباه للطرقات لتجنب حوادث الدهس وعدم ركوب الدراجات في الشوارع العامة، والابتعاد عن كل ما قد يسلبهم بهجة العيد.

وعلى مستوى الصحة، أفادت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بأنها وضعت خطة تأهب متكاملة، للتعامل مع الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ينفذها 1278 من الكوادر الإسعافية عالية الكفاءة، ووفرت جميع الإمكانات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة وإنقاذ المرضى.

الحكومي والخاص

يُشار إلى أن مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتمد مؤخراً إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي، ابتداء من يوم الأحد 2 يونيو 2019 ولمدة أسبوع على أن تستأنف الدولة الدوام الرسمي يوم الأحد 9 يونيو المقبل.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن إجازة القطاع الخاص ستكون خمسة أيام تبدأ من الاثنين الثالث من يونيو المقبل (29 رمضان الجاري) وحتى الخميس السادس من الشهر نفسه (3 شوال 1440)، وستكون عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاء ذلك في تعميم أصدره وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي؛ تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مناسبات وأيام العطلات الرسمية للعاملين في القطاع الخاص.

ترشيحات:

قرقاش: "المنطقة لا تريد حرباً.. لكن ضاقت ذرعاً بالتنمر الإيراني"

بيان ختامي للقمة الإسلامية بمكة يتضمن قضايا فلسطين ولبنان وسوريا

بتوجيهات رئاسية.. الإمارات تنجز إجراءات منح الجنسية لـ3354من أبناء المواطنات

فوري للمدفوعات الإلكترونية تتعاون مع "دبي الإسلامي" لإطلاق خدماتها بالإمارات