تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز": المخاطر على تصنيف الإمارات السيادي "متوازنة"

"موديز": المخاطر على تصنيف الإمارات السيادي "متوازنة"
موديز

أبوظبي - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، أن المخاطر على التصنيف السيادي لدولة الإمارات العربية المتحدة "متوازنة بشكل عام".

وأوضحت الوكالة في تقرير حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الجمعة، أن الوضع الائتماني لدولة الإمارات، عند مستوى Aa2 مع نظرة مستقبلية مستقرة، مدعوم بافتراضات الدعم المالي غير المشروط من حكومة أبو ظبي، وبنيتها التحتية المتفوقة، ودخل الفرد المرتفع للغاية، والاحتياطات الضخمة من النفط والغاز.

  --بيان ختامي لقادة دول مجلس التعاون الخليجي من 9 بنود

  --مطار دبي الدولي يفتتح المدرج الجنوبي بعد إتمام أعمال التطوير

ونوه التقرير، إلى اعتماد الإمارات على الهيدروكربونات بما يصل لنسبة 43 في المئة من الإيرادات الحكومية لعام 2018.
  
وتوقعت "موديز"، استقرار نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة العربية خلال 2019، نتيجة قرار تخفيض إنتاج النفط وفقاً لمنظمة "اوبك"، وتراجع النشاط غير النفطي.

وأكمل التقرير، إلى أن تقديرات الوكالة تشير إلى تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمستوى 3 في المئة خلال عام 2020، مع انتهاء قرار تخفيض الإمدادات النفطية.
 
مخاطر وفرص 

ذكرت "موديز"، أن تراجع وتيرة التوترات الجيوسياسية الإقليمية، وتحسينات في ملف شفافية السياسات وتوافر البيانات الاقتصادية ينعكس إيجابيا على التصنيف الائتماني للدولة.

فيما حذرت الوكالة، من خطر تصاعد التوترات الجيوسياسة الإقليمية على التصنيف الائتماني السيادي للإمارات، والتي تهدد بتعطيل التجارة الدولية.

ترشيحات

محمد بن زايد: الإمارات ستظل داعمة للعمل الخليجي والعربي المشترك

قطر تنفي خرق قواعد التجارة العالمية.. رغم قبول شكوى الإمارات

اقتصاد الإمارات ينمو %2 في 2019