TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتساع عجز الميزان التجاري السلعي بالولايات المتحدة خلال أبريل

اتساع عجز الميزان التجاري السلعي بالولايات المتحدة خلال أبريل

مباشر: اتسع عجز الميزان التجاري السلعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، مع هبوط الصادرات.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الخميس، أن عجز الميزان التجاري السلعي بالولايات لامتحدة زاد إلى 72.1 مليار دولار خلال شهر أبريل/نيسان الماضي مقابل 71.9 مليار دولار المسجل في مارس/آذار السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن عجز الميزان التجاري للسلع بأكبر اقتصاد حول العالم سوف يرتفع إلى 72 مليار دولار في أبريل/نيسان 2019.

وتأتي الزيادة في العجز السلعي للولايات المتحدة مع تراجع الصادرات الأمريكية من السلع بصورة أكبر من هبوط الواردات في الشهر الماضي.

وبحسب البيانات، فإن صادرات الولايات المتحدة من السلع بلغت 134.6 مليار دولار خلال أبريل/نيسان وهو أقل بنحو 5.9 مليار دولار من صادرات الشهر السابق له.

أما واردات السلع الأمريكية فبلغت 206.7 مليار دولار في الشهر الماضي وهو أقل بنحو 5.6 مليار دولار المسجلة في الشهر السابق له.

وبالنسبة لمخزونات الجملة، فارتفعت بنسبة 0.7 بالمئة في أبريل/نيسان الماضي مقابل التوقعات البالغة 0.2 بالمئة في الاتجاه الصاعد، كما أنها كانت أعلى بنحو 7.4 بالمئة عند المقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018.

وبحلول الساعة 1:16 مساءً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة ليسجل اليورو 1.1130 دولار.