TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خفض تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول

خفض تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول

مباشر: تسارع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بالقراءة الثانية وإن كانت بوتيرة أقل من الأرقام الأولية خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 3.1 بالمئة خلال أول 3 أشهر من عام 2019 على أساس سنوي بالقراءة الثانية، وذلك مقابل زيادة 2.2 بالمئة مسجلة في الربع الرابع من العام الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة سوف ينمو بنسبة 3.1 بالمئة خلال الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي.

وتعتبر هذه القراءة أقل من التقديرات الأولية للنمو في أكبر اقتصاد بالعالم والتي كانت تبلغ 3.2 بالمئة.

وتعكس القراءة الثانية للنمو الاقتصادي الأمريكي مراجعات بالخفض للاستثمارات الثابتة الخارجية واستثمارات المخزونات الخاصة في مقابل تعديل بالرفع للصادرات وإنفاق المستهلكين.

وبحسب البيانات، فإن مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين تم تعديله بالخفض في التقديرات الثانية إلى 0.4 بالمئة بدلاً من 0.6 بالمئة المسجلة في القراءة الأولية وذلك خلال الربع الأول من عام 2019 على أساس سنوي.

وبالنسبة لمؤشر أسعار إنفاق المستهلكين والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فسجل زيادة 1 بالمئة خلال الربع الأول من 2019 وهو أقل من 1.3 بالمئة المسجلة بالقراءة الأولية كما أنه دون قراءة الربع الأخير من العام الماضي والبالغة 1.8 بالمئة.

وينظر إلى مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين على أنه المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لرصد معدل التضخم وبالتالي تحريك معدلات الفائدة.

وبحلول الساعة 12:46 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة هامشية 0.08 بالمئة لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1140 دولار.