TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: أسعار العمالة المنزلية لم تتجاوز 990 ديناراً

الكويت: أسعار العمالة المنزلية لم تتجاوز 990 ديناراً
داخل أحد مكاتب استقدام العمالة في الخليج

الكويت - مباشر: قال رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية إن أسعار العمالة المنزلية في الكويت محددة بقرار وزارة التجارة بـ 990 ديناراً كسقف أعلى للاستقدام.

وأوضح خالد الدخنان لـ"الأنباء"، أن فتح أسواق استقدام جديدة وتوقيع الجهات المعنية باتفاقيات عمل جديدة مع الدول المصدرة هو الحل الأول لتحقيق الاستقرار في السوق وخفض الأسعار.

* 588 مليون دينار مساهمات البنوك الكويتية في المسؤولية الاجتماعية

* العالم يترقب اليوم قمتي مكة "العربية والخليجية"

ويزداد الحديث عن نقص العمالة في هذه الآونة من كل عام وخاصة في شهر رمضان والفترة التي تليها مع دخول الأعياد وموسم الإجازة الصيفية؛ وهو ما يؤرق العديد من الأسر الكويتية.

وأفاد الدخنان بأن الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية أصبح يضم حالياً عدداً كبيراً من المكاتب، خاصة أن الالتحاق بعضويته أمر اختياري وليس إجبارياً.

وأشار إلى أن أولوية الاتحاد بالدرجة الأولى توفير المنزلية بأسعار مناسبة، الذي لن يتم إلا بتحقيق مجموعة من الخطط من ضمنها تسهيل جميع الإجراءات التي تعيق عملية استقدام العمالة المنزلية.

وألمح الدخنان إلى أن الفلبين قامت خلال الفترة الماضية بفتح سوق عمل جديد لها في الصين، وهي واحدة من الدول المصنعة الكبرى وهو ما سيؤثر على نسبة طلبات العمالة المنزلية القادمة إلى الكويت ودول الخليج العربي بشكل عام.

وقال إن المكاتب يُسمح لها استقدام العمالة المنزلية من 3 دول آسيوية فقط، التي جرى بينها وبين الكويت اتفاقيات تعاون مشترك في هذا المجال، وهي سريلانكا والفلبين والهند.

وأكد الدخنان أن "المكاتب لا تُعاني في الوقت الحالي من شح في طلبات هذه العمالة، فعدد الطلبات المتوافرة لديها أكثر من التي توفرت خلال العام الماضي".

كما أكد أنه تم الاتفاق على وضع سعر مُحدد لجميع العمالة المنزلية، وذلك بناء على قرار وزارة التجارة بتحديد السقف الأعلى لأسعار العمالة المنزلية.

وتابع: " وبناء على هذا القرار فسعر العمالة المنزلية موحد بين جميع الجنسيات وهو 990 ديناراً؛ وهو سعر مناسب وقرار صائب من قبل وزارة التجارة، على الرغم من تخوفنا في بداية الأمر من هذا القرار فور صدوره".

ترشيحات:

الكويت تعلن عطلة عيد الفطر المبارك

محلل: هدوء الأوضاع الجيوسياسية ساهم باستمرار المناخ الإيجابي ببورصة الكويت

مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي تسيطر على الأسواق العالمية اليوم