TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: وزارة الاتصالات توقع اتفاقية لتوطين الألعاب الإلكترونية

السعودية: وزارة الاتصالات توقع اتفاقية لتوطين الألعاب الإلكترونية
جانب من مراسم التوقيع

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اتفاقية مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية؛ بهدف مراقبة المحتوى الأخلاقي، وتطوير الكوادر الوطنية في هذا المجال؛ لتحقيق التميز لأبناء المملكة في مجال الألعاب الالكترونية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وقالت الوازرة، في بيان لها، إن الاتفاقية تهدف كذلك إلى خلق فرص استثمارية واعدة، وتحسين تجربة المستخدم للألعاب الإلكترونية، ودعم وتشجيع توطين الألعاب الإلكترونية في المملكة.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بحسب البيان، إن هذه الاتفاقية تدعم جهود الوزارة في تقنين ومراقبة المحتوى الأخلاقي، وتطوير الكوادر البشرية باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية وأداتها الفاعلة، إضافةً إلى توطين صناعة الألعاب الإلكترونية بالمملكة، وخلق فرص استثمارية.

وأضاف السواحه، أن الاتفاقية ستسهم أيضاً في رفع الوعي الرقمي بين جميع فئات المجتمع لسد الفجوة الرقمية، وبالتالي تحقيق التحول الرقمي المنشود في مختلف المجالات، وفقاً لرؤية المملكة 2030 الهادفة إلى بناء مجتمع رقمي، وحكومة رقمية، واقتصاد رقمي مزدهر، ومستقبل أفضل للمملكة.

وأكد الوزير، أن الاتفاقية تعمل على دعم وتذليل العقبات التي تواجه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتقديم الاستشارات الفنية والتقنية لتحسين جودة المستخدم وتمكين توطين واستضافة الألعاب الالكترونية محلياً.

وتابع: إلى جانب تشجيع رواد الأعمال على العمل والاستثمار في مجال الألعاب الإلكترونية والذهنية لإنتاج ابتكارات ومشاريع واعدة في هذا المجال تسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.
 
ولفت الوزير، إلى أن الوزارة تحرص دائما على التعاون الهادف والمثمر مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، لتوطين التقنية، وتعزيز مكانة المملكة وجعلها من أهم المراكز الرقمية الرائدة عالمياً.

وأشار السواحه، إلى جهود الوزارة في تطوير قدرات الشباب السعودي في المجال التقني، وتحسين مهاراتهم، وتنمية مواهبهم الإبداعية، لدفع عملية التحول الرقمي، وليكونوا جزءاً فاعلاً في دعم مسيرة التنمية الشاملة في مملكتنا الغالية.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، إن الاتفاقية ستعمل على تشجيع ودعم الشركات المستضيفة والمنتجة والمطورة للألعاب الالكترونية في استضافة محتواهم محلياً داخل المملكة، وارتباطها في مقسم الإنترنت الوطني السعودي، والدعم المتبادل لجعل المملكة مركزاً رقمياً على مستوى المنطقة.

وأضاف الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، إلى جانب توعية وتثقيف مجتمع اللاعبين المحلي بالاشتراك بخدمات الألياف الضوئية لما له من أثر إيجابي على تجربة المستخدم، إلى جانب تحفيز جذب استثمارات الشركات المطورة للألعاب إلى داخل المملكة، وتشجيع رواد الأعمال على الاستثمار في هذا المجال، ودعم وتشجيع زيادة المحتوى العربي للألعاب وتعريب بعض الألعاب القائمة.

وأكد الأمير، أهمية الألعاب والرياضات الإلكترونية باعتبارها جزءاً مهماً في قطاع الترفيه الوطني والذي يشهد نمواً ملحوظاً في المملكة، وهي أيضاً مصدراً اقتصادياً هاماً، ورياضة تنافسية متنامية على نطاق عالمي واسع.

وبين، أنه لذلك ينصب التركيز على استكشاف وتوسيع قطاع الألعاب الإلكترونية بالكامل من خلال فتح طرق جديدة للمشاركة والاستفادة منها ودعم قدرات قاعدة كبيرة من عشاق الألعاب الإلكترونية بين الشباب السعودي للوصول إلى أفضل وأحداث التجارب والمنافسات العالمية المرموقة.

ترشيحات:

صندوق "هدف": تسجيل 7800 مشروع في منصة العمل الحر

الموانئ السعودية: 3.5 مليار ريال إيرادات الهيئة في عام 2018

هيرمس المصرية تنفذ أول صفقة اندماج بالسوق السعودي

الأرصاد السعودية تتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة مناطق

صحيفة: العمل السعودية تجمد استقدام العمالة الأثيوبية

أرامكو السعودية تخفض سعر البروبان 95 دولاراً بالطن لعقود يونيو