TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يوجه بصرف مكافأة لعدد من منسوبي ديوان المراقبة

الملك سلمان يوجه بصرف مكافأة لعدد من منسوبي ديوان المراقبة
العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أرشيفية

الرياض – مباشر: وافق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، على صرف مكافأة تشجيعية مقدارها 18.747 مليون ريال، لبعض منسوبي ديوان المراقبة العامة يبلغ عددهم 627 موظفاً.

وقرر العاهل السعودي صرف المكافأة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"؛ وذلك لتميزهم المهني في تنفيذ مهامهم وأعمالهم الرقابية خلال العام المالي 1439 / 1440هـ.

وأشارت الوكالة، إلى أنه نتج عن جهود منسوبي ديوان المراقبة الكشف عن صرف مبالغ من قبل بعض الجهات المشمولة برقابة الديوان دون سند نظامي، أو عدم متابعة تحصيل بعض الإيرادات المستحقة للخزينة العامة للدولة، أو تفويت بعض الحقوق بما يخالف مقتضى الأنظمة والتعليمات.

وتابعت: إلى جانب الكشف عن تصحيح بعض المعالجات المحاسبية والحيازات المالية، وبلغ مجموع ما تم الكشف عنه خلال العام المالي المذكور نحو 17.328 مليار ريال، بحسب الوكالة.

وتأتي هذه الموافقة على صرف مكافأة تشجيعية لمنسوبي ديوان المراقبة العامة وفقاً لنص المادة (السادسة والعشرين) من نظام الديوان الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 9) وتاريخ 11 صفر 1391 هـ التي تقضي بأن "لرئيس الديوان بناءً على اقتراح منه وموافقة رئيس مجلس الوزراء، صرف مكافأة تشجيعية لموظفي الديوان، الذين يؤدي اجتهادهم إلى توفير مبالغ ضخمة للخزينة العامة أو إنقاذ كمية كبيرة من أموال الدولة من خطر مُحقق".

وبحسب الوكالة، تمثل الموافقة دعماً قوياً للنتائج الإيجابية التي يحققها الديوان في الأنشطة الرقابية المتعددة التي يمارسها وفقاً لاختصاصاته النظامية في مجالات المراجعة المالية والرقابة على الأداء، وتأكيداً لأهمية ما يؤديه من أدوار في الرقابة اللاحقة على جميع إيرادات الدولة ومصروفاتها.

ومراقبة كافة أموال الدولة المنقولة والثابتة، ومراقبة حسن استعمال هذه الأموال واستغلالها والمحافظة عليها، والعمل جنباً إلى جنب مع جميع الجهات المشمولة برقابته لتحقيق مقتضيات المصلحة العامة.

ترشيحات:

الداخلية السعودية تنفي بدء العمل بلائحة المحافظة على الذوق العام

لجنة الإفلاس بالسعودية: تطبيق النظام بأثر رجعي على رجال أعمال

أمير قطر يتلقى دعوة من ملك السعودية لحضور قمتين بمكة

بيان من السعودية بشأن رفع حظر استيراد البصل من مصر

الملك سلمان يصل مكة لقضاء العشر الأواخر من رمضان

"السعودية للكهرباء" تطلق فاتورة جديدة توضح بيانات الاستهلاك

الجوازات السعودية تدعو المواطنين والمقيمين لتحديث بياناتهم