TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحر: عدم تسليم وحدات جديدة أثر على نتائج "إيفا فنادق"

البحر: عدم تسليم وحدات جديدة أثر على نتائج "إيفا فنادق"
جانب من اجتماع سابق للشركة
ايفا فنادق
IFAHR
-1.08% 1,369.00 -15.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة إيفا للفنادق والمنتجعات الكويتية إن عدم تسليم مشروعات جديدة وإعادة تقييم الأصول العقارية في دبي كانا من بين الأسباب التي أدت إلى تكبد الشركة خسائر تقدربـ 19 مليون دينار في عام 2018.

وتوقع طلال البحر في تصريحات لـ"سي إن بي سي عربية" تحول الشركة إلى الربحية في الربعين الثاني والثالث من العام الحالي، مع تسليمها وحدات جديدة وتعافي سوق الفنادق.

* "الكويت الوطني" يرفع حصته في بنك بوبيان

* أمير قطر يتلقى دعوة من ملك السعودية لحضور قمتين بمكة

وأكد البحر أن مجلس إدارة بورصة الكويت المُشكل حديثاً، سيعمل على تنشيط التداول وتحفيز السيولة من خلال جملة من الأدوات المقترحة، من بينها إعادة نظام Margin والعمل على جعل الاستثمار بسوق الأسهم قناة لتنمية الأموال لدى المستثمرين ومحافظ التمويل لدى المصارف.

كانت "إيفا فنادق" قد مُنيت بخسائر فصلية في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 4.66 مليون دينار؛ مقابل خسائر بنحو 709.4 ألف دينار في الفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع كبير بلغت نسبته 557 بالمائة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية آنذاك، إن ارتفاع الخسائر خلال فترات المقارنة يعود إلى انخفاض الأرباح بصافي الدخل من بيع عقارات وعمليات الفندقة بمبلغ 3.5 مليون دينار، وزيادة مصاريف التشغيل والأعباء الأخرى بمبلغ 588.6 ألف دينار.

وحققت الشركة خسائر سنوية للعام الماضي بقيمة 19.25 مليون دينار؛ مقابل خسائر بنحو 5.53 مليون دينار في عام 2017، بارتفاع نسبته 248.1 بالمائة.

ترشيحات:

توقيع مذكرة تفاهم للربط الإلكتروني بين "التجارة" و"المعلومات المدنية" بالكويت

الكويت: 11 ألف موظّف حكومي تجاوزت خدمتهم 30 عاماً

بالصور.. الملك سلمان يستقبل ولي عهد دبي ورئيس "الأمة" الكويتي