TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 عوامل وراء تراجع أرباح باكين 85% في 9 أشهر

3 عوامل وراء تراجع أرباح باكين 85% في 9 أشهر
أرشيفية
باكين
PACH
0.00% 39.80 0.00

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 85.25%، على أساس سنوي.

وأوضحت باكين في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنها سجلت صافي ربح بلغ 11.34 مليون جنيه منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 76.89 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

*مصر توضح حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز بالموازنة الجديدة

*الاتصالات المصرية تكشف حقيقة إلغاء فترة سماح سداد فاتورة الأرضي

وتراجعت مبيعات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر حيث سجلت 654.29 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 720.62 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى توجه شركة البويات والصناعات الكيماوية، للاستثمار العقاري لأرض القبة حيث تم نقل جميع الأنشطة الانتاجية من بويات إنشائية وبويات صناعية وأحبار طباعة وراتنجات من مصنع القبة التابع لشركة البويات إلى مصانع العبور التبع لشركة العبور على مدار السنوات السابقة، مما أدى إلى اقتصار النشاط الإنتاجي لشركة البويات والصناعات الكيماوية على مصنع الشركة بالإسكندرية فقط.

كما أرجعت انخفاض الأرباح إلى الظروف الأمنية التي تمر بها ليبيا، الأمر الذي أدى لانخفاض مبيعات شركة باكين للطلاءات والصناعات الكيماوية المشتركة بشكل ملحوظ نتيجة لعدم توافر مستلزمات الإنتاج وظروف الإنتاج والبيع غير المنتظم وذلك نتيجة لحالة عدم الاستقرار هناك.

وأضافت ان انخفاض القوة الشرائية للمستهلكين واحتلال المنتجات التكميلية ومنها الدهانات مرتبة متأخرة في ألويات المستهلك أثر على مبيعات المجموعة بشكل عام.

وأشارت الشركة أنها تقوم حالياً باتخاذ إجراءات التطوير العقاري للمنطقة المخصصة للنشاط السكني وذلك بالتوازي مع أنشطة الهدم لمباني تلك المنطقة، منوهة أنها سوف تنتهي من أعمال الهدم خلال فترة تفارب الأربعة أشهر.

وبشأن القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة حيث سجلت 3 مليون جنيه خلال (يوليو 2018-مارس 2019)، مقابل 12.72 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 10.49 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 60.18 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 422.08 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 504.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات ...

عميل يرفع نسبته في باكين إلى 6.14%

شركة أبحاث تخفض القيمة العادلة لباكين موصية بزيادة الأوزان