TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بصعود بورصة مصر لمستويات 14ألف نقطة مع ظهور محفزات

توقعات بصعود بورصة مصر لمستويات 14ألف نقطة مع ظهور محفزات
قاعة التداول بالبورصة المصرية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع محللون استمرار اتجاه مؤشرات البورصة المصرية إلى الارتفاع خلال جلسات الأسبوع الجاري، بدعم الأخبار الإيجابية؛ ومنها توقعات بإعلان إنهاء النزاع القائم بين الضرائب وشركة جلوبال، بالإضافة إلى تثبيت أسعار الفائدة وارتفاع الجنيه أمام الدولار.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة بنهاية تعاملات الخميس الماضي، بنسبة 0.82% ليسجل 13776 نقطة، كما صعد المؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.81% ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.83%.

*مصر توضح حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز بالموازنة الجديدة

*الاتصالات المصرية تكشف حقيقة إلغاء فترة سماح سداد فاتورة الأرضي

من جانبه، توقع مدير بشركة أصول لتداول الأوراق المالية سعيد الفقي، أن تكون هناك حالة ثبات للمؤشر ما بين مستويات 13600 و14 ألف نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مع تحسن السوق في حالة إعلان إنهاء النزاع القائم بين الضرائب وجلوبال.

وقال سعيد الفقي، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر": "إنه في حالة إعلان انتهاء النزاع القائم بين الضرائب وجلوبال غداً كما تشير بعض التقارير، سيمثل خبراً إيجابياً سيصعد بالمؤشر لمستويات الـ14 ألف نقطة مع ارتفاع حجم السيولة".

وأضاف: "السوق سيكون ضعيفاً حتى انتهاء الموجة التصحيحية وإعلان إنهاء نزاع الضرائب وجلوبال، الأمر الذي سيعمل على تكوين مراكز شرائية وتوافر السيولة وتطوير رأس المال السوقي من داخل السوق مع بيع شركة جلوبال وزيادة السيولة".

كما توقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الحركة السعرية الصاعدة للبورصة المصرية، مع تحسن نسبي للأخبار الاقتصادية وتثبيت سعر الفائدة، مع استمرار انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه والذي يدفع بالحراك النشط.

وقال أيمن فودة على صفحته الشخصية بالفيسبوك: "إن تداولات جلسة نهاية الأسبوع شهدت تحسناً طفيفاً استطاعت معه المؤشرات الرئيسية الثبات بالمنطقة الخضراء مع استمرار ضعف أحجام السيولة الداخلة، وظهور قوى شرائية من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية، ولذلك من المتوقع استمرار الحركة السعرية الصاعدة مع الأخبار الإيجابية".

وأضاف أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة قصيرة عند 13820 نقطة ثم 14050 نقطة، على أن يكون الدعم عند 13640 – ثم 13300 نقطة، كما أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة عند 609 – ثم 615 نقطة، على أن يكون الدعم عند 592ثم 588 نقطة.

وتابع: "لذلك ينصح بمراقبة جيدة للأسهم مع تخفيف المراكز الشرائية قرب مستويات المقاومة القريبة، مع الاحتفاظ بنسبة سيولة كافية بالمحافظ لمعاودة بناء مراكز شرائية جديدة قرب مستويات الدعم، مع التحفظ التام على استخدام آلية الشراء بالهامش".

ترشيحات:

مصر توضح حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز بالموازنة الجديدة

الاتصالات المصرية تكشف حقيقة إلغاء فترة سماح سداد فاتورة الأرضي

نجيب ساويرس يوضح أسباب خسائر شركات السكر في مصر