تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيسبوك تحذف 2.2مليار حساب مزيف في مستوى قياسي بالربع الأول

فيسبوك تحذف 2.2مليار حساب مزيف في مستوى قياسي بالربع الأول

مباشر: قالت الشركة المالكة لموقع "فيسبوك" إنها قامت بحذف نحو 2.2 مليار حساب مزيف خلال الربع الأول من العام الجاري وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وأضافت الشركة الأمريكية في بيان لها، اليوم الخميس، أنها أزالت 2.19 مليار من الحسابات المزيفة في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/أذار الماضي، مقارنة مع 1.2 مليار حساب مزيف خلال الربع السابق لها.

وأوضحت الشركة أنه تم إزالة الغالبية العظمى من هذه الحسابات المزيفة في غضون دقائق من إنشائها، لذلك لا يتم احتسابها في مقاييس المستخدم النشط التي يتم مراقبتها شهريًا ويومياً.

وكانت "فيسبوك" أعلنت ارتفاع عدد المستخدمين النشطين يومياً إلى 1.56 مليار شخص في الربع الأول، فيما بلغ عدد المستخدمين النشطين شهرياً نحو 2.38 مليار مستخدم خلال نفس الفترة.

وأوضحت الشركة أنها قامت في الربع الأول من عام 2019 بإزالة 4 ملايين من التعليقات حول خطابات الكراهية، كما حذفت أكثر من 1.5 مليون مشاركة تروج أو تشارك في مبيعات المخدرات والأسلحة النارية.

وذكرت "فيسبوك" أنها تعمل جاهدة في إزالة المحتوى السئ حيث أصبحت تكتشف ما يقرب من 97 بالمئة من جميع المنشورات التي تدعو للعنف.

وتتعرض الشركة لانتقادات مستمرة لسياسات المحتوى والجهود المبذولة للكشف عن الحسابات المزيفة منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وبحلول الساعة 5:30 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم "فيسبوك" بنحو 2.5 بالمئة إلى 180.77 دولار.