TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تنتج 1.8 مليون طن أسماك سنوياً

وزير: مصر تنتج 1.8 مليون طن أسماك سنوياً
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عز الدين أبوستيت

القاهرة - مباشر: قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إنتاج مصر من الأسماك يتطور الآن حتى وصل إلى 1.8 مليون طن سنوياً.

وأضاف عز الدين أبوستيت في بيان له، اليوم الخميس، أن النجاح يتحقق في مجال إنتاج الأسماك حينما تكون هناك مشاركة مجتمعية كبيرة بين المنتجين والصيادين والاتحاد التعاوني.

     *سيتي جروب: حان الوقت لجني الأرباح من سندات الخزانة الأمريكية

     *المركزي: ارتفاع حجم تجارة مصر الخارجية 11% في النصف الأول لـ2018-2019

وأكد أن مصر الدولة الأولى أفريقياً والثامنة عالمياً في مجال الاستزراع السمكي، مشيراً إلى أننا أمامنا فرصة كبيرة لتنمية قدرات الشباب من خلال تنفيذ سلاسل القيمة المضافة للإنتاج السمكي والتي تحقق عائداً سريعاً ومجزياً للصيادين وأصحاب المزارع.

وكشف أن المرحلة القادمة سوف تشهد زيادة في إنتاج الأسماك من خلال المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها حالياً في بركة غليون وشرق التفريعة وقناة السويس، بالإضافة إلى تطوير بحيرة البردويل والمنزلة، وأيضاً نتطلع إلى الاستزراع السمكي البحري الذي يعتمد على مياه البحر، كما نشجع الاستزراع السمكي في الأراضي الصحراوية لزيادة الإنتاج، وأيضاً إعادة استخدام المياه في الزراعة وتحسين التربة لأنها ذات محتوى عضوي عالي.

من جانبه قال المدير القطري لمصر ونيجيريا بالمركز الدولي للأسماك هاريسون كاريسا، إن إنتاج مصر من الأسماك يبلغ حالياً 70% من الاستزراع السمكي، وأصبحت تحتل الأولى في أفريقيا؛ وهذا بفضل الدعم اللامحدود من الحكومة المصرية، ونحن سعداء بالتعاون والعلاقات الطيبة مع مصر.

وأضاف أننا قمنا بالكثير في هذا القطاع لتوفير فرص عمل للشباب وإطلاق طاقاتهم في خدمة المجتمع.

ترشيحات:

الإمارات ترحب بانضمام دول لتحقيقات العمليات التخريبية للسفن

مصر.. تعرف على قيمة فاتورة الكهرباء المنزلية بعد الزيادة الجديدة؟