TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط الكويتية": 4 خطط لمواجهة أي تصعيد بالمنطقة

"الخطوط الكويتية": 4 خطط لمواجهة أي تصعيد بالمنطقة
إحدى الطائرات التابعة للشركة

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية إن هناك خططاً بديلة وضعتها الشركة لمواجهة أي تداعيات سياسية في المنطقة، موضحاً أن الخطط تشمل أيضاً تزايد أعداد الركاب خلال الفترة المقبلة.

وبحسب السياسة، بين كامل العوضي أن "الكويتية" لديها جهوزية واستعدادات كاملة لاستيعاب ضغوط المسافرين خلال فترات الذروة وذلك لتسهيل سرعة إجراءات السفر.

* محلل: المناخ الإيجابي عاد إلى السوق الكويتي بعد موجة بيعية

* اتحاد المصارف الكويتية يصدر توضيحاً بشأن عدم الالتزام بتحديث البيانات

وأضاف العوضي أن "الكويتية" لديها 4 خطط لمواجهة أي تصعيدات سياسية بالمنطقة وذلك بالتعاون مع شركات الطيران الخليجية، لافتاً إلى أن مجال الطيران بالكويت آمن جداً، إلا أنه قد يمكن تغيير بعض وجهات الطيران في حال حدوث أي طارئ لتفادي أي مخاطر.

وأوضح أن الكويتية تعد الشركة الأولى التي تعمل على تفادي مخاطر الطيران فوق أجواء المناطق التي يمكن أن تتعرض لمشاكل سياسية، مضيفاً أن بعض التحذيرات التي وردت إليها من السلطات المدنية الدولية تؤخذ في الحسبان، ويتم العمل عليها من أجل الحيطة والحذر وذلك ضمن تخطيط مسبق لا يترك مجالاً للمفاجآت.

وألمح العوضي إلى أن "الكويتية" سوف تجتمع مع الإدارة العامة للطيران المدني لمناقشة تلك الخطط والتطورات وتحديثها وفقاً لما يستجد من أوضاع، موضحاً أن هناك قسماً كاملاً لدى الشركة يختص في إدارة الأزمات يتبع إدارة الأمن والسلامة.

وأفاد بأن هناك اتفاقيات متعددة بين شركات الطيران لمواجهة أي أزمات ومساعدة بعضها البعض، مبيناً أن اتفاقيات الكويتية بهذا الشأن تعود إلى 10 سنوات ماضية.

وبين العوضي أن الخطوط الجوية الكويتية وضعت استراتيجية متميزة لتسهيل حركة المسافرين للعمرة لاسيما في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن أسطول "الكويتية" يضم 25 طائرة، مبيناً أن عدد الركاب بلغ مليوني راكب مع مطلع مايو/أيَّار الجاري.

ونوه بأن عدد الرحلات خلال الصيف ستصل إلى 100 رحلة يومياً، مؤكداً على أن دقة مواعيد الرحلات تتراوح نسبتها بين 85 و100 بالمائة.

كما أشار في الوقت ذاته إلى أن الشركة ماضية في تحقيق أهدافها واستراتيجيتها المحددة، وذلك من خلال أعداد الموظفين في الشركة والبالغ 7500 موظف يعملون بجهد واجتهاد وبروح الفريق الواحد.

ترشيحات:

العراق يبحث مع الكويت سبل تهدئة الأوضاع بمنطقة الخليج

10 محطات في الحرب الأمريكية ضد هواوي