TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا خارجية مصر والأردن يؤكدان خصوصية العلاقات بين البلدين

وزيرا خارجية مصر والأردن يؤكدان خصوصية العلاقات بين البلدين
جانب من اللقاء

القاهرة – مباشر: أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأردني أيمن الصفدي، خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، والرغبة المشتركة للبلدين في دفع مسارات التعاون الثنائي لآفاق أرحب.

وأفادت وارة الخارجية المصرية في بيان مساء اليوم الثلاثاء، بأن تلك الرغبة تأتي في إطار متابعة تنفيذ التوجيهات المشتركة لكل من الرئيس عبدالفتاح السيسي وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

   -من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

   -الأسطول الأمريكي الخامس:دول مجلس التعاون بدأت تعزيز دوريات الأمن بالخليج

جاء ذلك خلال المباحثات التي عقدها الوزير سامح شكري مع نظيره الأردني اليوم، بالقاهرة في إطار المشاورات الدورية المقرر عقدها لتناول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل مجالات التعاون المختلفة، بالإضافة إلى التشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين تشاورا حول عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وكذا مُستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن.

وأضاف المستشار أحمد حافظ، أن المباحثات تطرقت أيضاً إلى سُبل تدعيم آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي يواجهها الأمن القومي العربي، وبما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن الوزيرين اتفقا على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين على كافة المستويات، وخلال الزيارة القادمة للوزير شُكري إلى عمّان، من أجل تحقيق المصالح المصرية والأردنية وتلبية تطلعات الشعبين الشقيقين.

وفي أعقاب المباحثات، غادر وزير الخارجية الأردني، القاهرة مختتماً زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات.

ترشيحات

مصر والأردن توقعان تعديلاً لاتفاقيات شركات الغاز الطبيعي 

مصر والأردن تفتتحان مشروع تطوير المحطة الرئيسية لخط الغاز الطبيعي

وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة