تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بناء أول محطة مستقلة لتوليد الطاقة بالشارقة بتمويل مليار دولار

بناء أول محطة مستقلة لتوليد الطاقة بالشارقة بتمويل مليار دولار
جانب من المحطة

أبوظبي - مباشر: استكملت  "جنرال إلكتريك للخدمات المالية للطاقة" وشركة "سوميتومو" اليابانية، صفقة تمويل مع عدد من المؤسسات المالية الخاصة و"الوكالة اليابانية لتمويل الصادرات" لصالح "شركة الحمرية المستقلة لتوليد الطاقة" الذي ستطوره "جنرال إلكتريك" في إمارة الشارقة.

ووفقاً لبيان صادر عن "جنرال إلكتريك"، اليوم الاثنين، سيقوم الائتلاف المصرفي بالتعاون مع "بنك اليابان للتعاون الدولي" بالاشتراك في تمويل عام – خاص للمشروع بقيمة تبلغ نحو مليار دولار.

خليفة بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء هيئة أبوظبي الرقمية

وزير الطاقة الإماراتي: "تخفيف قيود الإنتاج ليس القرار الصحيح"

وأوضحت الشركة، أن تأمين التمويل اللازم للمشروع نتج عن انطلاق أول مشروع محطة مستقلة لتوليد الطاقة في الشارقة، متوقعة أن تصبح المحطة عند استكمالها الأكثر كفاءةً في قطاع المرافق على مستوى منطقة الشرق الأوسط.‎

وسيتألف المشروع  من ثلاث وحدات لتوليد الطاقة بالدورة المركبة، وسيتم تشغيل أولها خلال عام 2021.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع كلياً بحلول صيف 2023 لبيع الطاقة إلى هيئة كهرباء ومياه الشارقة بموجب اتفاقية شراء مدتها 25 عاماً.

وستعمل "جنرال إلكتريك" على تزويد ثلاثة توربينات غازية من طراز 9HA، إضافة إلى ثلاثة توربينات بخارية، وستة مولدات، وثلاث مولدات لاستعادة حرارة البخار وخدمات الهندسة والمشتريات والإنشاء في المشروع.

وستقوم "جنرال إلكتريك" أيضاً بتزويد قطع الغيار وخدمات التصليح والصيانة لأصول توليد الطاقة في المحطة لمدة 25 عاماً.

ومن المتوقع أن يسهم استخدام ثلاث وحدات 9HA في عمليات الدورة المركبة في خفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بما يصل إلى 4 ملايين طن سنوياً مقارنة بالمستويات الحالية، أي ما يعادل إزالة مليون سيارة من طرق دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي الحد من الأثر البيئي لعمليات إنتاج الطاقة في إمارة الشارقة.

جدير بالذكر، أن "جنرال إلكتريك للخدمات المالية للطاقة" عملت مع عدد من المؤسسات المالية الخاصة ومنها شركة "سوميتومو" ميتسوي المصرفية" و"بنك سوميتومو ميتسوي الائتماني المحدود" و"بنك نورينشوكين" و"سوسيتيه جنرال إس إيه" و"بنك ستاندرن تشارترد" و" kfw-IPEX " لتوفير التمويل الذي ستغطيه جزئيا شركة "نيبون لتأمين الصادرات والاستثمارات" المملوكة للحكومة اليابانية.

وقام شركاء التطوير بتأسيس ائتلاف لأسهم المشروع مع "شيكوكو للطاقة الكهربائية" و"الشارقة لإدارة الأصول"، وسيكون الائتلاف مسؤولاً عن بناء وملكية وتشغيل المشروع.

ترشيحات:

 ديسمبر المقبل.. انطلاق مؤتمر الهيئات الاقتصادية من دبي

 الإمارات تمنح امتيازات للمنشآت المساهمة بخطة التوطين

 ارتفاع أجور المداومين بالقطاع الخاص الإماراتي 150% بعطلة عيد الفطر