TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب العراقي يعدل قانون حجز أموال أركان النظام السابق

النواب العراقي يعدل قانون حجز أموال أركان النظام السابق
اجتماع اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي

مباشر: عقدت اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي، اجتماعا يوم الأحد، برئاسة النائب هيثم الجبوري رئيس اللجنة؛ لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وبحث الاجتماع، وفقا لبيان صادر عن مجلس النواب اليوم الاثنين، تعديل قانون حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لأركان النظام السابق، والتعديلات المقترحة عليه والمشمولين بهذا القانون.

ولفت المجلس في بيانه، إلى أن بعد مناقشات مستفيضة صوت المجتمعون على إضافة مادة جديدة؛ وهي: "الذين تم تبرئتهم من تهمة الهدر المالي وبقرار قضائي بات صادر من المحكمة العليا، وعدم التصويت على تعديل بشمول أقرباء رئيس النظام السابق من الدرجة الثالثة".

وأعلن الجبوري، عن استضافة وزيري المالية والتجارة في مقر اللجنة يوم غدا الثلاثاء؛ بناء على توجيه من رئيس مجلس النواب لمناقشة موضوعي البطاقة التموينية ومستحقات الفلاحين.

وناقش الاجتماع موضوع اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة، ووافق المجتمعون على تشكيل لجنة البنك المركزي والمصارف الحكومية ولجنة الإيرادات غير النفطية (الجمارك، والضرائب، والرسوم)، ولجنة تقارير ديوان الرقابة المالية ومتابعة تنفيذ الموازنة ولجنة التقاعد والضمان الاجتماعي والتأمين.

وقدم رئيس الهيئة، عرضا عن المشمولين بمكافأة نهاية الخدمة من منتسبي الجيش العراقي السابق ومبلغ المكافأة وحجم المبالغ المرصودة لهذه المكافآت.

ترشيحات:

المركزي العراقي: 187.7 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الاثنين

وزير النفط: العراق لا يعتمد على إيران بالدرجة الأساسية بالطاقة

"وزارية أوبك" من السعودية: ملتزمون بتوازن سوق النفط

وزير عراقي: إجلاء الموظفين أبطأ وتيرة الاتفاق مع إكسون موبيل

الجيش العراقي: العثور على منصة إطلاق صاروخ استهدف المنطقة الخضراء