TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بإنشاء مركز أبوظبي للصحة العامة

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بإنشاء مركز أبوظبي للصحة العامة
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي – مباشر: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة، بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قانونا بإنشاء مركز أبوظبي للصحة العامة .

ونص القانون على أن يكون للمركز شخصية اعتبارية مستقلة ويتمتع بالأهلية القانونية الكاملة للتصرف ويتبع دائرة الصحة، بحسب وكالة انباء الإمارات "وام".

وزير الطاقة الإماراتي: "تخفيف قيود الإنتاج ليس القرار الصحيح"

باكستان: نقدر بادرة العفو عن 572 سجيناً في الإمارات

وأفادت الوكالة بأن المركز يهدف إلى الحفاظ على صحة سكان الإمارة وضمان سلامة العاملين فيها من خلال تعزيز مفاهيم الصحة العامة والصحة الوقائية.

وأضافت أن المركز يختص بجمع الأدلة والبيانات عن حالات الإصابات والحوادث المهنية الخطيرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحديد أسبابها والحد من مخاطرها وتسجيل مقدمي الخدمات الفنية وكافة المختصين في مجالات الصحة العامة والصحة الوقائية المرخصين من الدائرة، وضمان مراجعة واعتماد أنظمة الجهات العاملة في الإمارة وفقا لمتطلبات النظام.

ومن المقرر وفقا للقانون أن يعمل المركز على وضع برامج تدريبية خاصة بالنظام لرفع القدرات في مجال الصحة العامة والصحة الوقائية، وإعداد وتنفيذ وتطوير البرامج التوعية والتثقيف ذات العلاقة بالصحة العامة والصحة الوقائية، ووضع وتنفيذ وتطوير البرامج المتعلقة بحماية صحة العاملين والوقاية من الأمراض والتأهيل للرجوع للعمل.

ويختص المركز في إجراء المسوحات ووضع أنظمة لجمع البيانات والمعلومات فيما يتعلق بالصحة العامة والصحة الوقائية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ووضع وتطوير وتنفيذ البرامج والأنشطة الخاصة بالصحة العامة والصحة الوقائية وتطوير الارتقاء بها، وتوفير التطعيمات اللازمة ووضع برامج التطعيمات والإعلان عنها، والعمل كنظام إنذار مبكر للصحة العامة والصحة الوقائية، وتشجيع وتعزيز أنماط وسلوكيات الحياة الصحية لسكان الإمارة.

ترشيحات:

الملك سلمان يدعو لقمتين خليجية وعربية طارئتين بمكة الأسبوع المقبل

"الوزراء الإماراتي" يحدد آليات تطبيق مكافحة التهرب الضريبي للسلع الانتقائية

الإمارات تمنح امتيازات للمنشآت المساهمة بخطة التوطين