TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 يونيو..مساهمو المصرية للمنتجعات يناقشون نتائج الأعمال وتعديل النظام الأساسي

11 يونيو..مساهمو المصرية للمنتجعات يناقشون نتائج الأعمال وتعديل النظام الأساسي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة المصرية للمنتجعات السياحية، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد في طور انعقاد ثانٍ يوم الاثنين الموافق 11 يونيو /حزيران المقبل.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، إن الجمعية العادية ستناقش اعتماد القوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال العام المالي الماضي، وإبراء ذمة المجلس عن الفترة.

    *تأجيل عمومية المصرية للمنتجعات السياحية لعدم اكتمال النصاب القانوني

   *عاملان وراء تحول المصرية للمنتجعات السياحية للخسائر خلال الربع الأول

وأضافت أن العمومية ستنظر التصديق على التغييرات التي طرأت على مجلس الإدارة خلال 2018.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، تضمن جدول الأعمال تعديل الفقرة الأولى من المادة (21) من النظام الأساسي للشركة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 5.52 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 726.3 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفض إجمالي إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 29.06 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 32.99 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2018.

وأرجعت الشركة خسائرها خلال الفترة إلى استمرار سياستها في الحد من عمليات بيع الأراضي وذلك لتحجيم العرض والحفاظ على القيمة السوقية للأراضي على المدى الطويل، منوهاً إلى أنها تلقت عروضاً جادة للشراء.

وأضافت أنها قامت عوضاً عن بيع الأراضي بالتركيز على بيع وحدات الإسكات السياحي، مبينة أنها لا تتمكن من الاعتراف بإيراد بيع الوحدة إلا بعد تسليمها للعميل مما يؤدي إلى تأخر الاعتراف المحاسبي بالمبيعات التعاقدية حيث أن دورة الإنتاج في صناعة التطوير العقاري والوقت اللازم لتسليم المنتجات تتطلب 3-4 سنوات.

وأشارت أنه بناءً على ذلك فإن تحقيق إيرادات من المبيعات التعاقدية التراكمية سيظهر أثره في بيان الأرباح والخسائر بداية من نهاية 2019.

بينما ارتفعت خسائر الشركة في القوائم المستقلة حيث سجلت 20.21 مليون جنيه خلال الربع الأول من2019، مقابل 5.47 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

13 مايو.. عمومية المصرية للمنتجعات تناقش القوائم المالية وتعديل النظام الأساسي

البورصة المصرية توجه إنذاراً لـ66 شركة بسبب القوائم المالية