TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النحاس يتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الخامس مع مخاوف الحرب التجارية

النحاس يتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الخامس مع مخاوف الحرب التجارية

مباشر: تتجه أسعار النحاس إلى تسجيل خسائر للأسبوع الخامس على التوالي، بالتزامن مع تعميق المخاوف المتعلقة بأثر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وفقد سعر النحاس نحو 8 بالمئة من قيمته منذ 17 أبريل/نيسان الماضي، ليعود إلى مستويات 6 آلاف للطن والتي لامسها آخر مرة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان النحاس يتبع عن كثب الانخفاض في سوق الأسهم الصينية وكذلك الرينمينبي خلال الشهر الماضي، وسط اعتقاد المحللون بأن الحرب التجارية قد تضر الصين أكبر من الولايات المتحدة.

وشهد الأسبوعين الماضيين تصعيداً قوياً في الاحتكاكات التجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم، حيث رفعت واشنطن التعريفات على فاتورة سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار وانتقمت بكين بفرض رسوم على منتجات أمريكية بقيمة 60 مليار دولار.

وتُعد الصين هي أكبر مستهلك حول العالم للنحاس كما أنها مسؤولة عن أكثر من 40 بالمئة من الطلب العالمي على المعدن.

ويستخدم النحاس على نطاق واسع في صناعة الإنشاءات والعقارات بالصين كما يستخدم كذلك في أجهزة استهلاكية.

لكن مع ذلك ذكر محلل في بنك "جولدمان ساكس" نقلاً عن صحيفة فايننشال تايمز أن أسعار النحاس كانت رخيصة عند المستويات الحالية بسبب أنه من المرجح أن تستمر بكين في تخفيف السياسة النقدية والمالية لتعزيز الاقتصاد.

وتوقع أن يؤدي الاستمرار في تنفيذ هذه السياسيات التيسيرية إلى تعزيز الطلب في الأشهر المقبلة.

وبحلول الساعة 12:21 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر النحاس في بورصة لندن بنحو 0.7 بالمئة ليسجل 6045.3 دولار للطن بعد سجل مستوى متدني عند 6027 دولار للطن في وقت سابق من الجلسة.

فيما تراجع سعر العقود الآجلة للنحاس تسليم شهر يوليو/تموز بأكثر من 0.3 بالمئة في بورصة نيويورك ليهبط إلى 2.73 دولار للرطل.