TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسترليني يتجه لأسوأ أداء أسبوعي في 15 شهراً

الإسترليني يتجه لأسوأ أداء أسبوعي في 15 شهراً

مباشر: يواصل الجنيه الإسترليني الهبوط مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهاً لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي بأكثر من عام.

وتأتي الخسائر في قيمة العملة المحلية لبريطانيا بالتزامن مع المفاوضات الجارية بين حزب المعارضة الرئيسي في البلاد وبين حزب رئيسة الوزراء تريزا ماي والتي انتهت اليوم.

وتأثرت العملة سلباً بعد انهيار المحادثات بين الجانبين، حيث ذكر رئيس حزب العمل جيرمي كوربين أن المناقشات التي بدأت في وقت مبكر من أبريل/نيسان ذهبت إلى أقصى حد ممكن.

وتابع: بدلاً من ذلك، سيستمر حزب العمل في معارضة صفقة خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي والمقترحة من تيريزا ماي.

ومن المقرر أن تطرح ماي صفقة البريكست للتصويت أمام مجلس العموم في أوائل يونيو/حريزان المقبل.

وبحلول الساعة 12:04 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكية بأكثر من 0.4 بالمئة إلى 1.2744 دولار بعد لامس مستوى 1.2737 دولار في وقت سابق من التعاملات.

ويتجه الإسترليني لتسجيل خسائر بنحو 1.9 بالمئة أمام الورقة الخضراء في الأسبوع الجاري، وهو أسوأ أداء أسبوعي منذ الفترة المماثلة المنتهية في 9 فبراير من العام الماضي عندما تراجع بنسبة 2 بالمئة.

كما انخفضت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة 0.4 بالمئة ليصعد اليورو إلى 0.8764 إسترليني، ليكون قرب أدنى مستوياته منذ فبراير الماضي.

وساهمت الموجة الأخيرة من الهبوط الحاد في قيمة الجنيه الإسترليني إلى محو مكاسبه أمام الدولار هذا العام إضافة لتقليص وتيرة الارتفاع مقابل اليورو إلى 2.98 بالمئة.