TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واتساب تحث المستخدمين على تحديث التطبيق بعد تقرير بشأن التجسس

واتساب تحث المستخدمين على تحديث التطبيق بعد تقرير بشأن التجسس

مباشر: حثت شركة "واتساب" المستخدمين على تحديث خدمة الرسائل، في أعقاب تقرير بشأن ضعف في البرنامج يسمح للهاكرز بقرصنة هواتفهم.

وقالت الشركة المملوكة لفيسبوك، اليوم الثلاثاء، إنها اكتشفت ثغرة في وقت مبكر من مايو/آيار الجاري قد تمكن الهاكرز من الدخول وتنفيذ تعليمات على أجهزة الهواتف المحمولة.

وأوضحت واتساب أنها أجرت تعديلات على بنيتها التحتية أواخر الأسبوع الماضي لمنع حدوث هجمات، مشيرة إلى أن عدد محدود فقط من المستخدمين قد بدا أنهم مستهدفون من خلال الثغرة من قبل هاكرز سيبراني متقدم.

وقالت المتحدثة باسم الشركة إن واتساب حثت المشتخدمين على الترقية لأحدث نسخة من التطبيق إلى جانب تحديث الأنظمة التشغيلية لهواتفهم من أجل الحماية من الهجمات المحتملة، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وجاءت تعليقات واتساب بعد تقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز بأن مهاجمين كانوا قادرين على تثبيت برنامج مراقبة للهواتف الأندوريد والآيفون تم تطويره من قبل شركة "إن.إس.أو" الإسرائيلية.

وأشارت واتساب إلى أنها أبلغت الهيئات التنظيمية الأوروبية المختصة بخصوصية البيانات بشأن عملية الاختراق كما زودت هيئة إنفاذ القانون الأمريكية بالمعلومات من أجل القيام بالتحقيق في هذه المسألة.

كما أضافت أنها كذلك أخبرت منظمات حقوق الانسان من أجل العمل معهم لإبلاغ المجتمع المدني.