TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل البطالة بالمملكة المتحدة ينخفض لأدنى مستوى في 44عاماً

معدل البطالة بالمملكة المتحدة ينخفض لأدنى مستوى في 44عاماً

مباشر: انخفض معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى أدنى مستوى في 44 عاماً خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن معدل البطالة في المملكة المتحدة سجل مستوى 3.8 بالمئة في نهاية الربع الأول من العام الجاري، وهو أدنى مستوى منذ الفترة من أكتوبر/تشرين الأول وحتى ديسمبر/كانون الأول عام 1974 ومقابل مستوى 3.9 بالمئة في الأشهر الثلاثة المنتهية في فبرير/شباط.

وكانت توقعات المحللين أشارت إلى أن معدل البطالة داخل ثاني أكبر اقتصاد أوروبي في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى مارس/آذار سيستقر عند مستوى 3.9 بالمئة.

وأشار البيان إلى أن معدل التشغيل سجل مستوى 76.1 بالمئة في الربع الأول من 2019 وهو أعلى مستوى على الإطلاق وذلك بزيادة بمقدار 99 ألف فرد، ولكن هو مستوى أقل من التوقعات عند 135 ألف فرد.

وتابع التقرير أن معدل البطالة بين الذكور وصل لأدنى مستوى منذ فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو/آيار من عام 1975 عند مستوى 3.9 بالمئة.

أما بين السيدات، فإن معدل البطالة وصل عند مستوى 3.7 بالمئة وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

وأوضحت البيانات أن متوسط دخل الفرد في الأسبوع، والذي يأخذ في الاعتبار استثناء العلاوات زاد بنحو 3.3 بالمئة على أساس سنوي.

أما متوسط دخل الفرد الذي يتضمن العلاوات فزاد بنسبة 3.2 بالمئة، مقابل توقعات بـ3.4 بالمئة، ومقابل مستوى 3.5 بالمئة في الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير/شباط.

وبحلول الساعة 8:45 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.09 بالمئة إلى 1.2946 دولار.