TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب لرئيس الصين: "كان لديكم اتفاقاً تجارياً جيداً لكنكم تراجعتم"

ترامب لرئيس الصين: "كان لديكم اتفاقاً تجارياً جيداً لكنكم تراجعتم"

من: نهى النحاس

مباشر: حذر الرئيس الأمريكي الصين من أن الأمر سيصبح أسوأ حال تفكيرها في اتخاذ إجراءات انتقامية ضد التعريفات الأمريكية، مؤكداً أن بكين كان لديها اتفاقاً تجارياً جيداً لكنها تراجعت عن تنفيذه.

وعبر سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين أكد دونالد ترامب أن المستهلك الأمريكي لن يتحمل زيادة التعريفات الجمركية على الصين.

وفي الأسبوع الماضي رفعت إدارة دونالد ترامب التعريفات الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة.

وأضاف ترامب أنه من الممكن للمستهلك تجنب أثر التعريفات في حالة شراء المنتجات من داخل الولايات المتحدة أو منتجات دولة لا تتعرض إلى التعريفات الجمركية.

كما شدد ترامب أن العديد من الشركات التي تتعرض إلى التعريفات ستترك الصين إلى فيتنام أو أي دولة دخل آسيا، "ولذلك تريد الصين أن تبرم اتفاق".

وحذر ترامب الصين من أن الأوضاع ستزداد سوءً حال اتخاذها إجراءات انتقامية، "وأقول لرئيس الصين وأصدقائي هناك أن بكين ستتضرر حال عدم إبرامكم صفقة لأن الشركات ستصبح مضطرة إلى أن تتترك الصين إلى دول أخرى".

وتابع ترامب: "كان لديكم اتفاق عظيم مكتمل تقريباً ولكنكم تراجعتم".

ويرى ترامب أنه لم يعد هناك أحد في الصين يمكن تنفيذ نشاط أعمال معه، "أمر مؤسف للغاية بالنسبة للصين وجيد جداً للولايات المتحدة".

وواصل ترامب تغريداته بأن أداء الاقتصاد في الربع الأول "كان غير متوقع حيث ارتفع الناتج الإجمالي المحلي 3.2 بالمئة وذلك بمساعدة التعريفات من الصين".