TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأصول المُدارة لـ"المركز الكويتي" بأعلى مستوياتها في 5 سنوات

الأصول المُدارة لـ"المركز الكويتي" بأعلى مستوياتها في 5 سنوات
مناف الهاجري، الرئيس التنفيذي في المركز المالي الكويتي
المركز
MARKAZ
-0.75% 133.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذ لشركة المركز المالي الكويتي إن الأصول المُدرارة للشركة ارتفعت في نهاية الربع الأول من 2019 بنسبة 12 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 1.16 مليار دينار مُسجلة أعلى مستوياتها في 5 سنوات.

وبحسب بيان للشركة اطلع عليه "مباشر"، قال مناف الهاجري، إن بداية العام بالنسبة لـ"المركز" كانت إيجابية لاسيما بعد أن حقق أداءً مالياً مُستداماً في إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية والأنشطة الاستثمارية الرئيسية.

* "المركز" تستثمر 35% من حقوق مساهميها بالأسهم غير المدرجة

* الغانم: المركز المالي الكويتي تأثر بانخفاض أسعار العقار في الخليج

وأوضح الهاجري أن رسوم إدارة أصول "المركز" بلغت بنهاية الربع الأول من العام الجاري 1.77 مليون دينار بارتفاع 6.2 بالمائة على أساس سنوي، كما بلغت رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية 0.15 مليون دينار خلال الفترة.

وأضاف أن الإيرادات من الاستثمارات الرئيسية ارتفعت خلال الفترة بنحو 82.1 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 5.36 مليون دينار، في حين بلغ العائد الربع سنوي على حقوق المساهمين 3.84 بالمائة.

وذكر الهاجري أن "المركز" بدأ الربع الأول بإنشاء مشروعين جديدين في قطاع التطوير الصناعي بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في ستوكتون - كاليفورنيا، وفينيكس - أريزونا.

ونوه بأن الشركة ستواصل استراتيجيتها للتطوير التي تستهدف المواقع ذات الأسس القوية وفرص النمو في معدلات الإيجار، ومشاريع التطوير العقاري ذات الميزات التنافسية.

وتابع: "سيواصل فريق العقار الدولي في (المركز) هذا العام تعزيز برنامجه الاستثماري المصمم للاستفادة من الفرص ذات القيمة المضافة بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الأسواق الأوروبية مثل بولندا وألمانيا".

كانت أرباح "المركز" ارتفعت 112.4 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 3.643 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.715 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

ترشيحات:

1.5 مليون دينار خسائر "منشآت العقارية" بالربع الأول

خسائر "الساحل للاستثمار" تتراجع 34% بالربع الأول

أسهم الاتصالات والصناعة تهبط ببورصة الكويت صباحاً

قفزة بأرباح "كامكو" بالربع الأول بفعل زيادة الإيرادات

خسائر الشركات الزميلة تُقلص أرباح "مبرد" الفصلية 24%

5.9 مليون دينار أرباح الكويت للتأمين بالربع الأول

مساهمو "فيوتشر كيد" يُقرون توزيع 12 فلساً نقداً للسهم

إيرادات الاستثمارات تصعد بأرباح "الوطنية القابضة" الفصلية 11%