تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يحذر الصين من عدم إبرام صفقة تجارية قبل 2020

ترامب يحذر الصين من عدم إبرام صفقة تجارية قبل 2020

مباشر: دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إتمام الصفقة التجارية مع واشنطن محذراً من الوضع سيكون أسوأ بكثير حال الانتظار خلال فترة ولاية رئاسته الثانية.

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات جديدة نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في عطلة الأسبوع: "اعتقد أن الصين شعرت بأنها تعرضت للهزيمة بشكل سيء للغاية في المفاوضات الأخيرة لدرجة أنها قد تنتظر حتى الانتخابات المقبلة 2020 لرؤية ما إذا كان سيحالفهم الحظ بفوز ديمقراطي.

وتابع ترامب: أنه في حالة فوز ديمقراطي بالانتخابات الرئاسية فإن الجانب الصيني سيواصل سرقة الولايات المتحدة بنحو 500 مليار دولار سنوياً.

وكانت الولايات المتحدة أدخلت قرار بزيادة التعريفات الجمركية إلى 25 بالمئة بدلاً من 10 بالمئة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وأضاف: "المشكلة الوحيدة تكمن في أنهم (الصين) يعلمون أنني سأفوز (أداء اقتصادي أفضل وأرقام التوظيف الأفضل تاريخياً والكثير غير ذلك)".

وأكد أن الصفقة التجارية ستكون أسوأ بكثير إذا تم التفاوض بشأنها في فترة ولايته الرئاسية الثانية لافتاً إلى أنه من الحكمة بالنسبة للجانب الصيني التحرك الآن ولكن: أحب جمع تعريفات كبيرة، على حد قوله.

وأوضح الرئيس الأمريكي في تغريدة لاحقة أن الولايات المتحدة سوف تحصل على عشرات مليارات الدولارات من الصين إثر التعريفات الجمركية.

وتابع: يمكن لمشتري منتج ما أن يصنعوه بأنفسهم في الولايات المتحدة (وهي خطوة مثالية) أو القيام بشراؤه من الدول الغير خاضعة للتعريفات.

وقال: "سننفق بعد ذلك الأموال التي ربما لم تعد الصين تنفقها، والتي تُشكل نسبة صغيرة من إجمالي التعريفات الجمركية التي يتم الحصول عليها وتوزيعها للأشخاص الذين يتضورون جوعاً في دول حول العالم.

وفي تغريدة أخرى، أشار ترامب إلى أن الصين تحلم بأن يتم انتخاب جو بايدن أو أيّ شخص من الآخرين في عام 2020.

وكان جو بايدن ترشح للمشاركة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2020 وهو الأمر الذي أثار سخرية ترامب ودفعه لوصفه بـ"النائم".

جدير بالذكر أن ترامب أثار ضجة قوية داخل الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي وذلك بالحديث عن الأمور التجارية مع زيادة التعريفات على بكين.