TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية تقر آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات

العمل السعودية تقر آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، مجموعة من التعديلات في نظام استقبال العاملات المنزليات القادمات للعمل في المملكة.

وقالت الوزارة إن التعديلات جاءت بهدف تيسير عملية استقبالهن بنظام الخروج والعودة تسهيلًا على المواطنين، حيث سيكون استقبال العاملة المنزلية في المطار تحت مسؤولية صاحب العمل بشكل كامل، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

   -الاستثمارات العامة السعودي يستثمر بشكل غير مباشر بطرح "المراكز العربية"

   -البنوك السعودية: تمكين موقوفي الخدمات سحب 67% من الراتب

وكانت الآلية السابقة تفرض تدرجًا معينًا في عملية استقبالهن، حيث تمر خلالها العاملة وصاحب العمل بعدة مراحل تتمثل في اصدار تأشيرة الخروج والعودة للعاملة عن طريق نظام أبشر، ثم حجز رحلة القدوم، ثم مرور العاملة عبر جوازات صالة القدوم، ثم تفويجهن بشكل جماعي لوحدة استقبال العاملات المنزليات في المطار، إلى أن يتم استكمال إجراءات الاستلام من قبل صاحب العمل، وبالتالي استلامه للعاملة.

وأوضحت الوزارة أن الآلية الجديدة فسوف تقتصر على اصدار تأشيرة الخروج والعودة للعاملة عن طريق نظام أبشر، ثم حجز رحلة القدوم، ثم استقبال العاملة مباشرة من الصالات الدولية دون وسيط ومن قبل صاحب العمل.

وبينت الوزارة أن الآلية الجديدة سيتم تطبيقها بشكل تجريبي في مطار الملك خالد الدولي بالرياض أولًا اعتباراً من 15 يوليو 2019م، وذلك قبل أن يتم تطبيقه في جميع مطارات المملكة بشكل تدريجي لاحقاً.

ترشيحات

العمالة المنزلية بالسعودية ترتفع لـ2.4 مليون عامل..يتقاضون 4.3 مليار ريال

العمل السعودية توقع اتفاقية لإعادة استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

مسح..تزايد العمالة المنزلية بالسعودية بنهاية 2018..وانخفاض متوسط الأجر الشهري