TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2 يونيو.. عمومية ايسترن كومباني تناقش توفيق أوضاع الشركة

2 يونيو.. عمومية ايسترن كومباني تناقش توفيق أوضاع الشركة
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الشرقية - ايسترن كومباني، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الأحد الموافق 2 يونيو المقبل.

وأوضحت ايسترن كومباني في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الجمعية العادية ستنظر في اعتماد تشكيل مجلس الإدارة الجديد للشركة على النحو الوادر بالتظام الأساسي المعدل.

*النقل المصرية: إنهاء مشروع المحور البديل لخزان أسوان خلال عامين

*الجنيه يرتفع والتضخم يتراجع وحقيقة أسعار الوقود الجديدة..أبرز أخبار مصر

كما ستناقش العمومية تحديد بدلات حضور وانتقال أعضاء مجلس الإدارة، وتعيين مراقب حسابات وتحديد أتعابه.

وعلى صعيد الجمعية غير العادية، تضمن جدول الأعمال الموافقة على توفيق أوضاع الشركة وإقرار انتقالها من أحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 بشأن شركات قطاع الأعمال العام إلى أحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية بشأن الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد.

"وذلك في ضوء انخفاض نسبة ملكية الشركة القابضة والأشخاص الاعبارية العامة وبنوك القطاع العام عن 51% في رأس مال الشركة".

كما ستناقش العمومية الموافقة على النظام الأساسي الجديد للشركة والمعد وفقاً لأحكام قانون الشركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الشرقية إيسترن كومباني خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس/آذار 2019، تراجع أرباحها بنسبة 15.77% على أساس سنوي بضغط من عاملين.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بلغت 2.89 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/تموز إلى مارس/آزار الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.43 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الجاري.

ترشيحات

عاملان وراء تراجع أرباح ايسترن كومباني في 9 أشهر

اتحاد العاملين المساهمين يرفع حصته في رأسمال ايسترن كومباني لـ6.01%