TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للخسائر عالمياً عقب بيانات التضخم

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للخسائر عالمياً عقب بيانات التضخم

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات التضخم، وعقب القرار الأمريكي لزيادة التعريفات الجمركية ضد الصين.

وأظهرت بيانات رسمية تباطؤ التضخم الشهري في الولايات المتحدة خلال أبريل/نيسان الماضي، على الرغم من تسارعه في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أبريل/نيسان الماضي إلى 2 بالمئة.

وبعد متصف ليل الجمعة دخل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة التعريفات الجمركية ضد واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة حيز التنفيذ.

ويأتي ذلك القرار تنفيذاً لتعهدات ترامب في مطلع الأسبوع الجاري بزيادة الرسوم الجمركية على واردات من الصين لإخلالها بالاتفاق في محادثاتهما التجارية.

كما تعهد ترامب بتطبيق تعريفات جمركية على واردات من الصين بقيمة 325 مليار دولار عند مستوى 25 بالمئة في وقت قريب.

وبحلول الساعة 12:54 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.3 بالمئة إلى 1.1245 دولار، فيما انخفض هامشياً أمام الين بنسبة 0.06 بالمئة مسجلاً 109.67 ين.

كما تراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة هامشية 0.08 بالمئة لتسجل العملة البريطانية 1.3024 دولار، وهبطت كذلك أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.4 بالمئة مُسجلة 1.0110 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1 بالمئة إلى 97.228.

وعلى الرغم من زيادة التعريفات الجمركية ضد الصين، فإن الوفد التجاري الصيني سيواصل اليوم محادثاته مع الجانب الأمريكي في العاصمة واشنطن.