TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يبحث مع مصر والعراق آليات التكامل الاقتصادي

الأردن يبحث مع مصر والعراق آليات التكامل الاقتصادي
الاجتماع الأردني المصري العراقي

مباشر: بحثت مملكة الأردن مع مصر والعراق تعزيز آليات التعاون الاقتصادي بين الـ3 دول.

وناقش اجتماع أردني مصري عراقي عقد بعمان، اليوم الخميس، إعداد خطط وآليات عمل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال القمة الثلاثية التي عقدت أخيرا في القاهرة وجمعت الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

  --الجنيه المصري يرتفع 4 قروش أمام الدولار الأمريكي

  --الصحة المصرية توضح حقيقة إعادة استخدام السرنجات بالمستشفيات الحكومية

وبحث الاجتماع، الذي ضم وزراء الصناعة والتجارة، طارق الحموري، ووزير الصناعة والمعادن العراقي، صالح الجبوري، ووزير التجارة والصناعة المصري، عمرو نصار، آليات تعزيز التكامل والتعاون الاقتصادي.

وناقش الاجتماع، تعزيز وتطوير التعاون في المجال الصناعي والمناطق الصناعية المشتركة، والتعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية وإعادة الإعمار، إضافة إلى زيادة التبادل التجاري.

واتفق الوزراء خلال الاجتماع، على تيسير التجارة وزيادة حجم المبادلات التجارية بين الدول الثلاث، وتعزيز التكامل والتعاون في مجال الطاقة (أنبوب النفط، الربط الكهربائي)، وبناء تكامل صناعي بين الدول الثلاث، وتعزيز وتطوير المناطق الصناعية المشتركة من خلال التعاون في مجال تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الابتكار وريادة الأعمال.

وقرر الاجتماع، تشكيل لجنة فنية تضم في عضويتها الجهات المعنية بالتجارة والنقل والصناعة والاستثمار والطاقة والقطاع الخاص في الدول الثلاث، وبإشراف مباشر من الوزراء، بحيث تجتمع اللجنة بشكل دوري كل 6 أشهر، وتكون مهمتها إعداد مخطط عمل وآليات تنفيذ الاتفاقات، وبما يؤدي إلى الارتقاء بأوجه التعاون الاقتصادي والإنمائي والاستثماري.

ترشيحات

مصدر: الأردن ملزمة بشراء أسهم رئيس وزراء لبنان السابق بـ"الملكية"

العراق يوقع اتفاقاً بـ1.07 مليار دولار لمعالجة الغاز بحقل الحلفاية