TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تدعو لتفعيل خاصية الامتداد الآمن لحماية الشبكات

هيئة الاتصالات السعودية تدعو لتفعيل خاصية الامتداد الآمن لحماية الشبكات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض – مباشر: دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، كافة الجهات والأفراد المسجلين لأسماء النطاقات إلى تفعيل خاصية الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات لأسماء النطاقات الخاصة بهم، سواء تلك التي ضمن شبكاتهم أو لدى الجهات المزودة لخدمات الاستضافة.

وقالت الهيئة، وفقا لبيان لها اليوم الخميس، إنه على جميع مسؤولي الأنظمة في مختلف الجهات ضرورة التأكد من تفعيل خاصية الامتداد الآمن في جميع أجهزة الاستعلام، وذلك لحماية البنية التحتية لشبكة الإنترنت الوطنية.

وكشفت الهيئة، أن الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات (DNSSEC) يعد مجموعة من المواصفات التقنية، التي تهدف إلى تأمين وحماية المعلومات التي يقدمها نظام أسماء النطاقات (DNS)، والمستخدمة في زيادة مستوى الأمان في نظام أسماء النطاقات، والحد من بعض الهجمات الإلكترونية.

وأشارت الهيئة، إلى أن هذا التوجه يأتي ضمن سعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى تطوير منظومة أسماء نطاقات الإنترنت السعودية (.السعودية، .sa) وتلبيتها للمتطلبات التشغيلية والأمنية، وتفاعلاً مع التقارير المنشورة حول وجود محاولات مستمرة تستهدف البنية التحتية للإنترنت بشكل عام ومنها أنظمة أسماء النطاقات (DNS).

يذكر أن الهيئة توفر، منذ عام 2017، خدمة تفعيل الامتداد الآمن لأسماء النطاقات السعودية لعموم المسجلين.

وتعد المملكة أولى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال تطبيق الامتداد الآمن وتوفيره لعموم المستخدمين. 

وعقدت الهيئة العديد من البرامج التدريبية وورش العمل حول بروتوكول الامتداد الآمن لأسماء النطاقات (DNSSEC) بهدف رفع الوعي لدى الجهات الوطنية به، واستفاد منها أكثر من 220 مشاركاً.

ترشيحات:

الشورى السعودي يُقر نظاماً يعطي مزايا للمقيمين تشمل استقدام العمالة

حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم للمواطنين السعوديين بالدفعة الثامنة عشر

اليوم.. انطلاق اكتتاب الأفراد بالطرح العام لـ"المراكز العربية"