TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..خسائر الأسهم الأوروبية تتجاوز 1.5% بالختام مع هبوط البورصة الأمريكية

محدث..خسائر الأسهم الأوروبية تتجاوز 1.5% بالختام مع هبوط البورصة الأمريكية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1.5% عند نهاية تعاملات اليوم الخميس مع خسائر "وول ستريت" وسط زيادة حدة التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقاد قطاع السيارات خسائر البورصات الأوروبية حيث تراجع بنحو 3% على خلفية التوترات التجارية وبالتزامن مع خسائر قوية للأسهم الأمريكية خلال التعاملات.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بأن الصين أخلت باتفاقها معهم خلال المحادثات التجارية مما اضطره إلى اتخاذ قرار زيادة التعريفات الجمركية.

وتستعد الولايات المتحدة غداً إلى زيادة التعريفات الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة.

وكانت وزارة التجارة في الصين أعلنت أمس أنها ستتخذ إجراءات لازمة تجاه الولايات المتحدة إذا رفعت واشنطن التعريفات على واردات لديها.

وعلى صعيد جديد تطورات البريكست، فإن تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية عرضت مقابلة مجموعة مؤثرة من قادة من حزب المحافظين التابع لها والمعرف عنهم تأييد الخروج من الاتحاد الأوروبي في الأسبوع المقبل، وذلك لمعالجة الدعوات المتزايدة لاستقالتها.

وعند نهاية التعاملات، انخفض مؤشر "ستوكس600" بنحو 1.6 بالمئة إلى 375.9 نقطة، كما تراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.9 بالمئة عند 7207.4 نقطة.

وتراجع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 1.7 بالمئة عند 11973.9 نقطة، فيما هبط مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 1.9 بالمئة عند 5313.1 نقطة.

وبحلول الساعة 4:15 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.3 بالمئة عند مستوى 1.1222 دولار.