TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يتراجع من مستوى قياسي مرتفع

إنتاج النفط الأمريكي يتراجع من مستوى قياسي مرتفع

مباشر: تراجع إنتاج النفط في الولايات المتحدة من أعلى مستوى على الإطلاق خلال الأسبوع الماضي، مع انخفاض الواردات الأمريكية من الخام.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي هبط بمقدار 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 3 مايو الجاري ليسجل 12.200 مليون برميل يومياً.

وتراجع بذلك الإنتاج الأمريكي من النفط من أعلى مستوى في تاريخه مسجل على صعيد المستويات الأسبوعية، وذلك في أواخر أبريل الماضي.

وبالنسبة للواردات الأمريكية من النفط، فانخفضت بمقدار 721 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنقضي لتتراجع إلى 6.693 مليون برميل يومياً.

كما هبطت صادرات الولايات المتحدة النفطية في الأسبوع الماضي إلى 2.322 مليون برميل يومياً، وهو أقل بنحو 289 ألف برميل يومياً عن مستويات الأسبوع السابق له.

ويعني هذا التراجع في الواردات والصادرات الأمريكية انخفاض صافي واردات الولايات المتحدة من الخام بنحو 432 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتسجل 4.371 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة للمخزونات النفطية، فإنها تراجعت بمقدار 4 ملايين برميل في الأسبوع المنصرم على عكس التوقعات التي كانت تشير لزيادة 1.1 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

وفي الوقت نفسه، شهدت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفاضاً بمقدار 0.6 مليون برميل.

وبحلول الساعة 2:56 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو بنحو 0.6% لتصل إلى 70.32 دولا للبرميل.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة تزيد عن 0.9% مسجلاً 61.95 دولار للبرميل.