TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط مفاجئ بالصادرات الصينية خلال أبريل

هبوط مفاجئ بالصادرات الصينية خلال أبريل

مباشر: شهدت صادرات الصين هبوطاً مفاجئاً خلال شهر أبريل الماضي، ما دفع فائض الميزان التجاري للبلاد للفشل في الوفاء بتوقعات المحللين.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الجمارك الصينية، اليوم الأربعاء، أن صادرات البلاد تراجعت بنحو 2.7% خلال شهر أبريل الماضي على أساس سنوي مقابل  التوقعات البالغة 2.3% في الاتجاه الصاعد.

ومع ذلك، فإن واردات الصين على عكس المتوقع شهدت زيادة 4% في أبريل الماضي مقارنة مع نفس الفترة من 2018 مقابل هبوط 7.6% في مارس السابق له.

وبحسب التقديرات فكان من المتوقع أن تشهد واردات الصين هبوطاً بنسبة 3.6% خلال أبريل.

وتعد زيادة الواردات خلال أبريل هي الأولى في نحو 5 أشهر.

وبالنسبة لفائض الميزان التجاري في الصين، فإنه تراجع إلى 13.84 مليار دولار خلال شهر أبريل الماضي مقابل 32.65 مليار دولار المسجلة في مارس السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن فائض الميزان التجاري لدى ثاني أكبر اقتصاد عالمياً سوف يرتفع إلى 33.7 مليار دولار خلال شهر أبريل الماضي.

أما الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة، فارتفع إلى 21.01 مليار دولار خلال الشهر الماضي مقارنة مع 20.5 مليار دولار المسجل في مارس السابق له، وفقاً للبيانات.

وتراجعت واردات الصين من الولايات المتحدة بنحو 26% تقريباً في حين هبطت الصادرات لواشنطن حوالي 13%.

وبحلول الساعة 8:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.06% لتهبط الورقة الخضراء إلى 6.7722 يوان.