TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "غيتهاوس": 3 مليارات دولار حجم أصول تديرها المجموعة بأمريكا

رئيس "غيتهاوس": 3 مليارات دولار حجم أصول تديرها المجموعة بأمريكا
فهد بودي - رئيس مجلس إدارة المجموعة
البيت
SECH
0.38% 52.70 0.20

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة غيتهاوس المالية، التابعة لشركة بيت الأوراق المالية، إن المجموعة تدير أصولاً لمصلحة عملائها تتجاوز قيمتها 3 مليارات دولار.

وأضاف فهد بودي لـ"الجريدة، أن 50 بالمائة من إجمالي تلك الأصول في القطاع الصناعي بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالشراكة مع مجموعة "برينان الاستثمارية"، أما النسبة المتبقية فهي موجهة نحو قطاعات عديدة وأبرزها القطاع السكني.

* الكويت: "الحجرف" يبحث مع صندوق النقد والبنك الدولي القضايا المشتركة

* التجارة الكويتية تخفض أسعار 16 ألف سلعة خلال رمضان

وبين بودي أن المجموعة لديها استراتيجية تعمل على تنفيذها وفق جدول زمني محدد، مضيفاً أنه "بالفعل قمنا بتطبيق الخطط الموضوعة للفترة الماضية، وحققنا أداءً جيداً ونمواً متواصلاً على كافة الأصعدة".

وأوضح أن فلسفة المجموعة الاستثمارية في الولايات المتحدة ترتكز على قطاعين، أولهما القطاع الصناعي، والآخر هو القطاع السكني المتوسط، "وقد حققنا العديد من النجاحات فيهما".

وأكد بودي أن بنك "غيتهاوس" يلعب دوراً حيوياً وكبيراً في قطاعي التأجير والسكني؛ إذ إن لديه محافظ تضم ما يقارب 3 آلاف منزل.

وتوقع أن ترتفع محفظة المنازل لتصل إلى 6 آلاف منزل خلال السنوات الخمس القادمة، مشيراً بأن المجموعة قامت بشراء ما نسبته 50 بالمائة من إحدى الشركات لإدارة المنازل.

وأشار إلى أن بنك "غيتهاوس" شهد خلال الفترة الماضية مرحلة انتقالية، وهي التحول إلى الرقمية؛ إذ أصبحت التعاملات تتم عن طريق وسائل التواصل الحديثة، كما طرح عدداً كبيراً من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأكد بودي أن هدف المجموعة حالياً هو تحقيق أعلى معدلات النمو، وموضوع الإدراج والتخارج ليس هدفها راهناً، لكن لا يوجد ما يمنع من إدراج المجموعة في الأسواق العالمية، أو إدراج إحدى شركاتها التابعة في السوق المحلي.

ترشيحات:

ارتفاع البورصة الكويتية وسط فورة بالتداولات وتنامي الشعور الإيجابي

الخسائر الحادة للأسهم تُهيمن على الأسواق العالمية اليوم