تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب الرئيس الأمريكي يطالب الفيدرالي بخفض معدل الفائدة

نائب الرئيس الأمريكي يطالب الفيدرالي بخفض معدل الفائدة

مباشر: يرى نائب رئيس الولايات المتحدة أنه يجب على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يبحث خفض معدلات الفائدة لدعم استمرار نمو اقتصاد الولايات المتحدة.

وقال "مايك بينس" في تعليقات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الجمعة: "اعتقد أنه ربما قد حان الوقت لنا لبحث خفض معدلات الفائدة".

وتتوافق تعليقات بينس مع رغبة الرئيس الأمريكي في خفض معدلات الفائدة من أجل دعم اقتصاد الولايات المتحدة والتي يؤيدها كذلك كل من المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو ووزير الخزانة ستيفين منوشين.

وتابع: نحن لا نرى أيّ ارتفاع عام في الأسعار في هذا الاقتصاد على الإطلاق، واستكمل حديثه قائلاً: "لا يوجد تضخم هنا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أشار الفيدرالي إلى هناك ضعفاً في معدلات التضخم على الرغم من النمو الاقتصادي القوي ليكون أقل من مستهدف البنك البالغ 2%.

وذكر بينس أننا نشهد خلق فرص عمل في جميع أنحاء البلاد، مضيفاً أنه يجب أن يكون هذا الأمر مشجعاً لكل أمريكي وكذلك لكل الأعضاء الذين يديرون سياستنا النقدية.

وكان التقرير الشهري للتوظيف أظهر اليوم إضافة الاقتصاد وظائف بأكثر من المتوقع لسوق العمل مع ارتفاع محدود في أجور العاملين الأمريكيين بالساعة.

وفي الوقت نفسه يبحث ترامب شغل المنصبين الشاغرين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي لكن حتى الآن فإن المرشحين الذين فكر فيهم الرئيس انسحبوا بشكل رسمي.

ويعتقد بينس أن الرئيس مهتم للغاية بتقديم أفكار جديدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، قائلاً: "ما يبحث الرئيس عنه حقاً هو أشخاص يفهمون النهج الديناميكي لهذا الاقتصاد، وملتزمون بقواعد السوق الحر".