TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية وسط تزايد وتيرة التداولات

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية وسط تزايد وتيرة التداولات
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الخميس بصعود جماعي، حيث ارتفع المؤشر العام للبورصة 1.09 بالمائة، وصعد المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.38 و 1.36 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة 23.8 بالمائة إلى 21.32 مليون دينار مقابل 17.22 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 7.1 بالمائة إلى 84.23 مليون سهم مقابل 78.64 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

* ضاهر: "بنك الخليج وزع نصف أرباحه نقداً خلال 3 سنوات"

* مساهمو أسمنت الهلال يُقرون توزيع 15 فلساً نقداً للسهم

وقال المُحلل الفني لسوق المال، بدار البدر لـ"مباشر"، إن الصعود الجماعي اليوم مؤشر جيد في نهاية الأسبوع ويؤسس إلى انطلاقة مُرتقبة مطلع الأسبوع المُقبل.

وأوضح البدر أن أفضل ما في الصعود اليوم أنه جاء بالتزامن مع تزايد وتيرة التداولات وخاصة السيولة، إلا أن الأهم من ذلك هو الحفاظ على الحالة الإيجابية واستمرارها خلال الجلسات القادمة.

فنياً، قال البدر إن المؤشر العام نجح اليوم في تحقيق قفزة جيدة لكنها يحتاج إلى قفزة أخرى يخترق معها المستوى المئوي 5700 ومن ثم التأسيس إلى انطلاقة حقيقية نحو حاجز الـ 6 آلاف نقطة وهو لن يتأتي إلا من خلال تداولات إيجابية تصاعدية من جلسة إلى أخرى.

وبالنسبة للسوق الأول، قال البدر إن اختراق المؤشر اليوم حاجز 6100 نقطة وبفارق جيد يجعل المؤشر تحت الاختبار في جلسة الأحد المُقبل، حيث تجاوز المقاومة 6150 يُرشح بقوة إلى الصعود تجاه مستويات 6250 - 6300 نقطة.

ويرى البدر أن مؤشر السوق الرئيسي أقل إيجابية من المؤشرين الآخرين، إلا أن أهم ما يُميز الأسهم المكونة لهذا المؤشر أنها تتأرجح حول مستويات الدعم السعرية ولا تتخلى عنها بسهولة الأمر الذي يؤكد تحركها بنطاق سعري محدود وربما تشهد الفترة المُقبلة إيجابية أكثر.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنحو 19.9 بالمائة، فيما تراجع قطاع المواد الأساسية والتأمين بواقع 0.35 بالمائة للأول، و 3.9 بالمائة للثاني.

وعلى مستوى الأسهم، جاء سهم "الأنظمة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 19.9 بالمائة، فيما تصدر سهم "الكويت للتأمين" التراجعات بنحو 16.5 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.66 مليون دينار مُرتفعاً 1.65 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 9.04 مليون سهم مُرتفعاً 0.79 بالمائة.

ترشيحات:

اليوم.. مجلس إدارة "زين" يناقش البيانات المالية للربع الأول

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً

نائب بـ"الأمة" الكويتي: 7 قوانين لم تقر بسبب كثرة الاستجوابات

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

5 مايو.. بيان للاستثمار تناقش البيانات المالية للربع الأول