TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير كويتي: البيئة التشريعية والاقتصادية الموحدة تؤسس سوقاً خليجية واعدة

وزير كويتي: البيئة التشريعية والاقتصادية الموحدة تؤسس سوقاً خليجية واعدة
خالد الروضان ، وزير التجارة والصناعة الكويتي

الكويت - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي، إن إيجاد بيئة تشريعية وقانونية واقتصادية خليجية موحدة من شأنها أن تؤسس سوقاً خليجية مشتركة واعدة.

وأضاف خالد الروضان لـ"كونا"، اليوم الأربعاء، في ختام الاجتماع الـ (57) للجنة التعاون التجاري والاجتماع الـ (45) للجنة التعاون الصناعي الخليجي، أن الاجتماعين ناقشا قوانين خاصة بالإفلاس وأخرى بحماية المنافسة والتي ستساهم في رفع حجم التبادل التجاري وزيادة التطور الاقتصادي الذي تنشده جميع دول المجلس.

* 14.2 مليار دولار تحويلات العاملين في الكويت خلال 2018

* محلل: السوق الكويتي لا يزال إيجابياً.. وفتور متوقع في رمضان

وأوضح الروضان أنه تم كذلك بحث التعريفات الموحدة الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر من الدعامات القوية لاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفاد بأنه جرى بحث القرارات المناسبة إزاء براءات الاختراع وكيفية إنشاء مكاتب لها منفصلة باستثناء المكتب الموحد.

وناقش وزراء التجارة والصناعة الخليجيين في الاجتماعين الموضوعات المتعلقة بالقطاعين التجاري والصناعي في دول المجلس والتي أبرزها مبادرات رواد الأعمال والابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما ناقشوا مقترح توحيد شهادات المنشأ ومقترح وضع قانون لحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة كما ناقش كذلك مستجدات قانون (نظام) المنافسة وتقرير اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حول تقييم مؤتمرات الصناعيين الخليجين والمعارض التي تقام على هامشها.

واستعرض الاجتماع أنشطة وإنجازات منظمة الخليج للاستشارات الصناعية خلال العام 2018 ومستجدات تحقيقات مكافحة الممارسات الضارة والتظلمات والرسوم الجمركية.

ترشيحات:

خسائر إيفكت العقارية السنوية تتراجع 43%

"الأمان" توقع عقد تسهيلات ائتمانية مع بنك محلي

مساهمو عقارات الكويت يُقرون توزيعات الأرباح السنوية

3.5 مليون دينار أرباح "بيتك" من بيع عقارات بمزاد "الإنماء"

215 مليون دينار فائض ميزان المدفوعات الكويتي بالربع الرابع

أرباح "الأهلي الكويتي" ترتفع 24% بالربع الأول