TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "القرين" السنوية ترتفع 29%.. وتوزيع 16 فلساً نقداً للسهم

أرباح "القرين" السنوية ترتفع 29%.. وتوزيع 16 فلساً نقداً للسهم
أحد مصانع البتروكيماويات
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ارتفاع أرباح السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2019 بنسبة 29 بالمائة على أساس سنوي.

وأعلنت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق أرباح سنوية بقيمة 45.33 مليون دينار (148.8 مليون دولار)؛ مقابل أرباح بنحو 35.2 مليون دينار (115.5 مليون دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2018.

* 93 مليون دولار حصة "القرين" من توزيعات تابعتين

* تابعة لـ"القرين" توقع اتفاقيتين مع نفط الكويت بـ44 مليون دينار

وبلغت ربحية السهم الواحد خلال ذات الفترة من السنة المالية مبلغ 43.64 فلساً بالمقارنة مع 33.82 فلساً ربحية للسهم خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الأصول في الشركة 731.13 مليون دينار كما في 31 مارس/آذار 2019 بالمقارنة مع 671.79 مليون دينار خلال الفترة ذاتها بعام 2018، بارتفاع 9 بالمائة؛ نتيجة الاستحواذ الذي قامت به الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) مؤخراً في بولندا، وارتفاع قيمة استثمارات الشركة.

وأوصى مجلس إدارة "القرين" بتوزيع أرباح نقدية سنوية بمعدل 16 بالمائة بواقع 16 فلساً للسهم الواحد، علماً بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية المُختصة.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح: "تُعد تلك الأرباح الأعلى لشركة القرين منذ التأسيس، وذلك على الرغم من التقلبات السياسية التي تشهدها المنطقة والأسواق العالمية، وهو ما يؤكد على متانة وثبات هيكل استثمارات القرين ونموذج الاعمال في مواجهة مختلف التحديات لتحقيق مستويات الأداء والنمو الإيجابية ويلبي غاية المساهمين".

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي:"حافظت استثمارات شركة القرين الرئيسية مجملاً على مستويات الأداء العالية والإيجابية، وشهدت أسواق الكيماويات البترولية ارتفاعاً كبيراً فاق التوقعات خلال عام 2018، وخصوصاً من مجموعة إيكويت للبتروكيماويات التي بلغت حصة القرين من توزيعاتها خلال العام مبلغ 28.26 مليون دينار، وبزيادة تقارب 38 بالمائة عن السنة الماضية".

وتابع سعدون: "توزيعات إيكويت سهمت في زيادة صافي الأرباح والتوزيعات المتوقعة لشركة القرين، وعوضت الانخفاض المتوقع في مستويات ربحية شركة سدافكو نتيجة التحديات الإقليمية التي تواجهها المنطقة".

ونوه بأن"شركة سدافكو حافظت على مستويات ومكانة حصتها السوقية الرائدة بالسوق السعودي، وتتطلع القرين للمحافظة على تحقيق النتائج الإيجابية والنمو فيها من خلال سياسة تنويع مصادر الدخل والاستثمار التي انتهجتها خلال السنوات الماضية".

يُشار إلى أن أرباح "القرين" تراجعت 3 بالمائة للتسعة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر/كانون أول 2018، لتصل إلى 15.62 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 16.03 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

وأنهى سهم "القرين"، المدرج ضمن مكونات مؤشر السوق الأول، جلسة اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.51 بالمائة عند سعر 391 فلساً، وذلك بتداول 548.8 ألف سهم بقيمة 214.5 ألف دينار.

ترشيحات:

مساهمو "الكويتية للمعامل" يُقرون توزيع مليوني دينار أرباحاً نقدية

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية وسط تحسن بالسيولة

محافظ المركزي: الكويت تتبع سياسة تحوطية متوازنة

الحجرف: صرف رواتب العسكريين المُقيمين بالكويت بصورة غير قانونية

"موديز" تؤكد تصنيفات "كيبكو" بنظرة مُستقرة

مساهمو التمدين الاستثمارية يُقرون توزيع 12 فلساً نقداً للسهم

3 ملايين دينار خسائر "أعيان للإجارة" من تسوية "أبيــار"