تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التدفقات النقدية المتوقعة لـ46 سهماً بـ"تدول" بالمرحلة الثانية للانضمام لـ"فوتسي"

التدفقات النقدية المتوقعة لـ46 سهماً بـ"تدول" بالمرحلة الثانية للانضمام لـ"فوتسي"
سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض – مباشر: يترقب سوق الأسهم السعودية - تداول، اليوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان 2019، بدء المرحلة الثانية من الترقية ضمن مؤشر "فوتسي راسيل" للأسواق الناشئة.

وسيتم تنفيذ انضمام المرحلة الثانية لسوق الأسهم السعودية - تداول إلى مؤشر "فوتسي راسيل" اعتباراً من 1 مايو/أيَّار 2019.

ومن المتوقع أن يمثل السوق السعودي نحو 2.9 بالمائة في مؤشر فوتسي راسيل للأسواق الناشئة، و0.3 بالمائة في مؤشر فوتسي للأسواق العالمية.

وتمت المرحلة الأولى من الترقية، التي تمثل 10 بالمائة من الانضمام للمؤشر، في 18 مارس/آذار الماضي، وسط ردود فعل إيجابية من جانب المستثمرين فيما يتعلق بعملية التنفيذ، وشده تدفقات بقيمة 2.1 مليار ريال (574 مليون دولار).

وتوقعت شركة الأهلي كابيتال؛ وفقاً لتقرير حديث اطلع "مباشر" على نسخة منه، أن تصل قيمة التدفقات النقدية لسوق الأسهم السعودية بالمرحلة الثانية من الانضمام لمؤشر فوتسي راسيل – الانضمام بنحو 15 بالمائة – إلى 3.2 مليار ريال (862 مليون دولار).

وتوقعت الأهلي كابيتال، أن تحدث تدفقات نقدية على 46 سهماً من الأسهم المدرجة بالسوق الرئيسي - تاسي في سوق الأسهم السعودية - تداول خلال المرحلة الثانية من الانضمام لمؤشر فوتسي راسيل للأسواق الناشئة.

وأشارت شركة الأبحاث في تقريرها، إلى أن أغلب التدفقات المتوقعة ستكون لسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بقيمة 492 مليون ريال، يليها مصرف الراجحي بواقع 481 مليون ريال، ثم البنك الأهلي التجاري بـ 337 مليون ريال.

وتوقعت شركة الأبحاث في تقريرها، أن يتم تنفيذ غالبية الصفقات خلال يومي "تاريخ سعر الإغلاق، والتطبيق" أثناء فترة مزاد الإغلاق.

وتوقعت الأهلي كابيتال، أنه مع اكتمال انضمام "تداول" لمؤشر فوتسي راسيل أن يبلغ إجمالي التدفقات النقدية بنحو 21.5 مليار ريال (5.7 مليار دولار)؛ وذلك بشكل رئيسي من الصناديق غير النشطة، علماً بأن المرحلة الثانية تمثل 15 بالمائة من إجمالي التدفقات.

 

ترشيحات:

 اليوم..تمديد مزاد الإغلاق بـ"تداول" تمهيدا للمرحلة الثانية بالانضمام لـ"فوتسي راسل"

"أرامكو" توقع مذكرة مع هيئة الاستثمار السعودية لتوطين السلع والخدمات

تحليل: تحويلات الوافدين بالسعودية تفقد مليار دولار بالربع الأول 2019

 أغلى 10 علامات تجارية بالسعودية خلال 2019

مبيعات نقاط البيع بالسعودية ترتفع لـ64.05 مليار ريال بالربع الأول

التمويل العقاري بالسعودية يقفز 132% بالربع الأول من 2019

الاحتياطيات الأجنبية للسعودية ترتفع 15 مليار دولار..مارس على أساس شهري