TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

507 ملايين دولار التبادل التجاري بين البحرين وفرنسا

507 ملايين دولار التبادل التجاري بين البحرين وفرنسا
بضائع غير نفطية في أحد الموانئ

مباشر: يبلغ التبادل التجاري غير النفطي بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية قيمة قدرها 507 ملايين دولار في عام 2018 بزيادة 105 بالمائة عن العام 2015.

وأوضح بيان مجلس التنمية الاقتصادية البحريني (وهو المسؤول عن جذب الاستثمارات للمملكة)، أن البحرين تحتضن عدداً من الشركات والبنوك الفرنسية والتي من بينها “بي إن بي باريبا”، و”أكسا للتأمين”، و”فيفز جروب”، و”تاليس”، و”فيوليا”، إلى جانب غرفة صناعة وتجارة فرنسا.

 * ملك البحرين يدعو المستثمرين الفرنسيين..للتعاون بقطاعات الطاقة والنقل والسياحة

  *البحرين توقع صفقات بملياري دولار مع شركات فرنسية

وشهدت العلاقات الاقتصادية والتجارية البحرينية الفرنسية في السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً كان أبرز محطاتها الزيارة التي قام بها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، إلى الجمهورية الفرنسية في 2015.

وأسفرت زيارة 2015، عن توقيع عدد من الاتفاقيات البارزة من بينها اتفاق إطاري وثلاث مذكرات تفاهم بين الجانبين البحريني والفرنسي.

يشار إلى أنه تصل القيمة الإجمالية للعقود الفرنسية البحرينية الحالية 4.63 مليار دولار، تعزيزاً للعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وزيادة التعاون الاستثماري.

ويأتي ذلك عقب توقيع 12 اتفاقية خلال زيارة مملكة البحرين إلى الجمهورية الفرنسية منذ أمس الاثنين، والتي بلغت قيمتها 2 مليار دولار.

 

ترشيحات:

طيران الخليج تبرم اتفاقيات مع خمس شركات فرنسية

الرئيس التنفيذي ل‍بورصة البحرين: استكمال التحول الرقمي بحلول 2020