TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.63 مليار دولار إجمالي العقود الموقعة بين البحرين وفرنسا

4.63 مليار دولار إجمالي العقود الموقعة بين البحرين وفرنسا
جانب من توقيع الاتفاقيات المشتركة بين البحرين وفرنسا

مباشر: ارتفعت قيمة العقود الموقعة بين البحرين وفرنسا لنحو 4.63 مليار دولار، بعد إبرام 12 اتفاقية جديدة بقيمة 2 مليار دولار.

وتهدف تلك الاتفاقيات إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وزيادة التعاون الاستثماري في مجالات متنوعة، وفقاً لبيان صحفي صادر عن مجلس التنمية الاقتصادي (المسؤول عن جذب الاستثمارات للمملكة).

 * ملك البحرين يدعو المستثمرين الفرنسيين..للتعاون بقطاعات الطاقة والنقل والسياحة

  *البحرين توقع صفقات بملياري دولار مع شركات فرنسية

وافتتح زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، جلسة أعمال ضمت مشاركة 100 من رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم الفرنسيين بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة للتعاون الاستثماري والتجاري بين الطرفين وبحث سبل تطوير العلاقات بين قطاعات الأعمال البحرينية والفرنسية.

وشملت الاتفاقيات التي وقعها وفد الأعمال البحريني الاتفاقيات التالية:

– مذكرة تفاهم بين تطوير وشركة “توتال” تتعلق بالتعاون بين الطرفين بشأن الاكتشاف النفطي الأخير في مملكة البحرين.

– خمس اتفاقيات وقعتها شركة طيران الخليج مع شركات “إيبكور” و”ثاليس” و”ميشيلان” و”سي إف إم” و”سافران”.

– اتفاقيتان وقعتهما “أصول” مع شركتي “أموندي أست مانجمنت” و”تيكاهو” إذ ترتبط الاتفاقية الأولى مع سوق المال بينما تتعلق الاتفاقية الثانية بالاستثمارات البديلة.

– اتفاقية وقعتها شركة يوسف بن أحمد كانو مع شركة أكسا للتأمين وتتناول تشييد مبنى المكاتب الرئيسية للشركة العالمية في البحرين.

– ثلاث اتفاقيات وقعتها شركة مطار البحرين مع شركات فرنسية وهي “ثاليس” و”إي دي بي آي” و”جيه سي ديكاوكس” لتنفيذ البنية التحتية لتكنولوجيا معلومات الاتصال ضمن برنامج تحديث المطار، إلى جانب التصميم والإشراف على برنامج تحديث المطار، بالإضافة إلى الإعلان عن حق الامتياز لمدة عشر سنوات.

ترشيحات:

  * طيران الخليج تبرم اتفاقيات مع خمس شركات فرنسية